للعام الثاني على التوالي “وزارة الموارد البشرية” تحقق المركز الأول عالميا في التميز بإدارة المشاريع

حققت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وللعام الثاني على التوالي المركز الأول عالميا في جائزة التميز بإدارة المشاريع، في فئة “المشاريع الاجتماعية 2023”.

تميز الوزارة في العمل التطوعي

هذه الجائزة تمنحها معهد إدارة المشاريع (PMI) تقديرا لتميز الوزارة في مجال العمل التطوعي من خلال مشروع “المنصة الوطنية للعمل التطوعي”.

تعد المنصة الوطنية للعمل التطوعي بيئة حاضنة للعمل التطوعي في المملكة، كونها تعمل على توفير بيئة محفزة وآمنة بين الجهات الموفرة للفرص التطوعية والمتطوعين.

 

أنواع الخدمات المقدمة

ونجحت المنصة من خلال الخدمات الجمة والمتعددة التي تقدمها في جذب أكثر من 645 ألف متطوع ومتطوعة، وأيضا توفير أكثر من 363 ألف فرصة تطوعية.
من ناحية أخرى قدر عدد إجمالي المسجلين في المنصة بحوالي مليون و700 ألف شخص، واستفادت أكثر من 4،870 جهة من الخدمات التي تقدمها المنصة حتى نهاية شهر أكتوبر من العام الجاري.

الجائزة للعام الثاني والوزارة ضمن أفضل أربع جهات

هذا ويجب أن تشير إلى أن الوزارة حققت تقدما كبيرا في تقييم ممارسات إدارة الأداء في مختلف الأجهزة الحكومية، وتم تصنيفها ضمن أفضل أربع جهات في هذا المجال وفقا لتقييم المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة الحكومية.
بالإضافة إلى ذلك فقد حققت العام الماضي المستوى الرابع في تقييم نضج مجالات إدارة المشاريع والبرامج والمحافظ من قبل المنظمة البريطانية المتخصصة Axelos.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد