سجن وغرامة تصل إلى مليون ريال.. النيابة السعودية تُحذر الجميع من تلك الجريمة الخطيرة

أصدرت النيابة العامة السعودية منذ قليل اليوم الأحد الموافق 30 يوليو 2023، بيان تحذيري هام لجميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة العربية السعودية بشأن جريمة الاتجار بالأشخاص خلال الفترة القادمة، حيث أكدت النيابة أن عقوبة تلك الجريمة الخطيرة السجن لمدة 15 عاماً وغرامة تصل إلى مليون ريال سعودي أو بإحدى العقوبتين.

سجن وغرامة تصل إلى مليون ريال.. النيابة السعودية تُحذر الجميع من تلك الجريمة الخطيرة

عقوبة الاتجار بالأشخاص

وأضافت النيابة من خلال البيان الصادر عنها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن العقوبة المنصوص عليها في قانون مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص تشمل جميع من ارتكب تلك الجريمة أو المشاركة فيها أو شرع فيها: «كل من ارتكب هذه الجريمة، أو ساهم فيها، أو شرع بها».

جددت النيابة العامة السعودية تعريف جريمة الاتجار بالأشخاص على أنها ما يلي: «استخدام شخص، أو إلحاقه، أو نقله، أو إيواؤه، أو استقباله من أجل إساءة الاستغلال».

يهمك أيضاً

الإلغاء فوراً.. بيان هام من الأحوال المدنية بشأن الهوية الوطنية
النائب العام يُصدر أمراً عاجلاً بشأن مقطع فيديو خادش للحياء
احذر.. شاب يروي قصته بعد وقوعه في الاحتيال المالي عبر روابط مشبوهة
منعاً للغرامة.. الزكاة والضريبة تُصدر بيان عاجل بشأن ضريبة القيمة المضافة

تحرص النيابة بالمملكة العربية السعودية على توجيه العديد من التحذيرات القوية لجميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة خلال هذه الفترة، وذلك من أجل توضيح العديد من الأمور الهامة التي تساعدهم على عدم مخالفة القانون وعدم الوقوع تحت طائلته وتنفيذ العقوبات المقررة عليهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد