مكافحة الفساد تعلن القبض على ضباط ورجال أعمال ومقيمين وإداريين في قضايا فساد واستكمال الإجراءات القانونية ضد المتهمين

أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد على لسان متحدثها الرسمي عن مباشرتها لعدد كبير من القضايا الجنائية والمتهم فيها ضباط برتب مختلفة وإداريين ورجال أعمال ومقيمين، مؤكدةً على استكمال الإجراءات القانونية والنظامية ضد مرتكبي هذه الجرائم، وجاءت هذه القضايا كالتالي.

بيان هيئة الرقابة ومكافحة الفساد

حيث تم القبض على موظف ومحامي بالجرم المشهود أثناء تلقيهم مبلغ مالي بمليون ونصف ريال مقابل التصديق على حكم براءة، وتم القبض على مواطنين آخرين لحظة استلام المبلغ.

كما تم إيقاف رجل أعمال حصل تمويلات بنكية بـ100 مليون ريال بمساعدة موضفي البنك مقابل مشاريع وهمية، وتم إيقاف مدير لقسم الخدمات ببعض المناطق لحصوله على مبلغ 12 مليون ريال لترسية مشاريع على أحد معارفه.

قد يهمك:

 

وفي قضية أخرى تم إيقاف ضابط برتبة مقدم لحصوله على 509 ألف ريال مقابل إصدار تعاميد مباشرة لكيان تجاري وتسهيل إجراءت صرف المستحقات المالية، كما تم القبض على طبيب مقيم في إحدى المستشفيات لتهريب كمية أدوية غير مخصصة للبيع.

وفي قضية أخرى تم القبض على ضابط برتبة عقيد لحصوله على مبلغ 920 ألف ريال قيمة أرض تم تسجيلها باسم العقيد من رجل أعمال، مقابل إنهاء مستخلصات قيمتها تتعدى الـ 5 مليون ريال، وفي قضية أخرى تم إيقاف 3 ضباط صف بالأمن العام بعد استيلائهم على مبالغ ضخمة من صناديق الأمانات بمراكز الشرطة.

كما أعلنت مكافحة الفساد أنه تم القبض على مقيمين آخرين وموظفين ورجال أعمال حصلوا على أموال من غير طريقها الشرعي، وأكدت نزاهة على استمرارها في رصد وضط أي تعديات على المال العام، مؤكدةً أن جرائم الفساد المالي لا تسقط بالتقادم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد