عاجل| دارة الملك عبدالعزيز تحذر من تداول القصيدة التي تحتوي على أسماء مزعومة للأسرة المالكة وتؤكد عدم صحتها

في بيان صحفي قبل قليل لدارة الملك عبد العزيز، أكدت فيه أن القصيدة التي يتم تداولها عبر منصات التواصل الإجتماعي والمنسوبة لفرحان بن مرخان جاء فيها أسماء مزعومة لبعض الأسر التي لها ارتباط بالأسرة المالكة، وأن هذه الأسماء منحولة وملفقة ولا يوجد لها أي أساس من الصحة.

عاجل| دارة الملك عبدالعزيز تحذر من تداول القصيدة التي تحتوي على أسماء مزعومة للأسرة المالكة وتؤكد عدم صحتها

دارة الملك عبدالعزيز والقصيدة المنحولة المتداولة

وفي إطار دور دارة الملك عبد العزيز لتعزيز الوعي وبيان أخطار المعلومات المزيفة التي يتم تداولها، فإن الدارة تحذر من تداول هذه القصيدة على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك لأن تداولها يعد انتهاكاً صارخاً للحقائق التاريخية، وهي محاولة لتزييف التاريخ، ومن هنا فإن من يتداول هذه القصيدة يقع تحت طائلة العقوبات المنصوص عليها.

اقرأ أيضاً معنا:

 

وجاء نص البيان الذي نشرته دارة الملك عبد العزيز اليوم وفق ما يلي.

لاحظت دارة الملك عبدالعزيز تداول قصيدة على منصات التواصل الاجتماعي، ينسبها ملقيها لفرحان بن مرخان، ويدعي متداولو هذه القصيدة أنها تعود لأحد أفراد الأسرة المالكة آل سعود، وأنها تروي نسب الأسرة المالكة الكريمة، وتحدد مواقع إقامتها في أحد الأزمنة التاريخية، كما وردت فيها أسماء مزعومة لبعض الأسر المرتبطة بالأسرة المالكة.

وتود دارة الملك عبدالعزيز أن توضح ما يلي: القصيدة المشار إليها منحولة، وملفقة، ولا أساس لها من الصحة، القصيدة منسوبة لشخصية وهمية، القصيدة ليست معروفة لدى رواة الشعر النبطي، ولم تدوّن في أي مخطوطة تاريخية أو شعرية أو رواية، اللهجة المستخدمة في القصيدة ليست لهجة أهل العارض.

وبناء عليه، فإن دارة الملك عبدالعزيز -من منطلق دورها في تعزيز الوعي بأخطار التداول للمعلومات المزيفة التي تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي- تحذر من تداول هذه القصيدة ونشرها في منصات التواصل الاجتماعي، وتؤكد أن ذلك العمل يعد انتهاكا صارخا للحقائق التاريخية، ومحاولة لتزييف التاريخ الوطني، وهو ما يوقع فاعله تحت طائلة العقوبات النظامية المنصوص عليها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد