السعودية.. توقعات صادمة للأرصاد الجوية في عسير والقصيم والباحة

أعلن مركز الأرصاد الوطني بالمملكة العربية السعودية عن توقعاته لحالة الطقس في بلاد الحجاز خلال اليوم الأربعاء الموافق الأول من مايو للعام الجاري 2024.

وكانت عددًا من مناطق السعودية قد تعرضت لهطول أمطار غزيرة وعلى رأسها العاصمة الرياض.

تفاصيل طقس السعودية اليوم

وشهدت توقعات المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية إنذارًا أحمرًا على مناطق عسير والقصيم والباحة، بينما جاء الإنذار الأصفر لمكة المكرمة والمدينة المنورة وعددًا أخرًا من مناطق المملكة العربية خلال الساعات الماضية.

من المتوقع أن تشهد الثلاثة مناطق عسير والباحة والقصيم هطولًا للأمطار الشديدة مع جريان للسيول في بعض الأحيان خلال الساعات القليلة المقبلة، بعدما تعرضت العاصمة الرياض لموجة مطيرة، جعل هناك حالة من القلق بسبب كمية المياة التي شهدتها عدة مناطق من عاصمة المملكة.

 

وأوضحت مديرية الدفاع المدني السعودي بضرورة التواجد في مناطق بعيدة عن السيول والأمطار الرعدية التي تشهدها عدة مناطق سعودية، بالإضافة إلى الحرص والحيطة عند قيادة السيارات على الطرق السريعة والوعرة بالعاصمة السعودبة الرياض، والتي تتعرض لهطول أمطار كثيفة خلال الفترة الحالية.

في سياق متصل، نجحت مديرية الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية من إنقاذ حياة ثلاثة من المواطنين بالبلاد، بعدما تعرضهم للتعلق في الشعيب خلال الساعات الماضية.

وأكدت المديرية السعودية أن الثلاثة مواطنين لم يتعرضوا لأية جروح أو إصابات، مشددًة على أنهم بحالة صحية جيدة للغاية حاليًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد