العقوبة سجن 15 سنوات| النيابة العامة تصدر تحذيراً من إيواء أو مساعدة أو التستر على المتسللين

حذرت النيابة العامة السعودية في منشور لها اليوم من بعض الأعمال التي يعاقب  صاحبها بالسجن والغرامة المالية، حيث أشارت النيابة إلى أن نقل أو تشغيل المتسللين أو إيوائهم أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم، هو أمر محظور قانوناً في المملكة العربية السعودية.

العقوبة سجن 15 سنوات| النيابة العامة تصدر تحذيراً من إيواء أو مساعدة أو التستر على المتسللين

تحذير من النيابة العامة

وأضافت نيابة السعودية العامة في منشورها على تويتر اليوم، أن كل من ساعد أو تستر على المتسللين أو قام بمساعدتهم بأي صورة من الصور، فإنه يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى 15 سنة، مع غرامة مالية قدرها مليون ريال.

اقرأ أيضاً معنا:

 

كما أضافت النيابة العامة السعودية أنه سيتم مصادرة أي وسيلة يتم بها مساعدة المتسللين، وسيتم نشر الحكم عقب اكتسابه الصفة القطعية، وأكدت أن هذه الأفعال تعد جريمة قانونية موجبة للتوقيف.

وقالت النيابة ما نصه “يعاقَب كلُّ مَن يشغِّل أي متسلل للمملكة بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات، وتصل إلى خمس عشرة سنة، وبغرامة تصل إلى مليون ريال، مع مصادرة الوسيلة المستخدَمة في الجريمة، ومصادرة المسكن الذي أُعد بشكل خاص لإيواء المتسلل، أو استُخدم لهذا الغرض فقط. وفي حال كانت الوسيلة أو المسكن (محل المصادرة) الذي يتعلق بها ملك للغير فيعاقَب بغرامة تصل إلى مليون ريال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد