لجميع المستخدمين حول العالم| كيف تعرف أن واتساب مراقب أو مخترف وكيفية حماية حسابك

يعد تطبيق واتساب هو الأقرب لجميع مستخدمي تطبيقات المراسلات الفورية، والذي من خلاله يتم التواصل مع الأحباب والأصدقاء ومتابعة أهم الأحداث ومجريات الأمور، ونظراً لأن WhatsApp يستخدمه أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، فإنه أكثر عرضة للإختراق أو المراقبة لأغراض مختلفة.

لمستخدمي WhatsApp حول العالم| كيف تعرف أن واتساب متراقب أو مخترف وكيفية حماية حسابك

ازاى تعرف أن حساب واتساب WhatsApp مخترق

ومن هنا فإن يجب أن تكون على دراية بكيفية حماية حسابك على الواتساب من الإختراق أو المراقبة، وخلال السطور التالية نعرض لمتابعينا بموقع نجوم مصرية الطريقة المُثلى لمعرفة ما إذا كان حسابك على واتساب مراقب أم لا.

بالنسبة لهواتف آيفون يجب اتباع الخطوات الآتية لمعرفة مراقبة حساب الواتس الخاص بك من عدمه.

  1. قم بالدخول على حساب WhatsApp الخاص بك.
  2. اختر الإعدادات.
  3. اختار الأجهزة المرتبطة Linked devices.

ومن هنا سيتم عرض جميع الأجهزة التي تسخدم حسابك على الواتساب، وتستطيع معرفة الأجهزة الغريبة من الأجهزة الخاصة بك، واختيار Log out والخروج من أي جهاز غريب، وسرعة تأمين حسابك بالمصادقة الثنائية.

اقرأ أيضاً:

هواتف الأندرويد

أما بالنسبة لهواتف الأندوريد، فإن مستخدمي واتساب يستطيعون أيضاً معرفة اختراق حسابهم من عدمه، ولمعرفة ذلك قم باتباع نفس الخطوات السابقة، وذلك بالدخول للواتساب ثم الضغط على النقاط الثلاثة المتواجدة أعلى الشاشة، ثم اختيار الأجهزة المرتبطة، ومن خلال ذلك يظهر أمامك جميع الأجهزة التي تستخدم حسابك والخروج من أي جهاز غريب أو مريب.

وفي حالة وجود أي أجهزة تستخدم حسابك، فعليك القيام بمزيد من التأمين من خلال تفعيل المصادقة الثنائية، وذلك باتباع الخطوات التالية.

تفعيل المصادقة الثنائية في واتساب WhatsApp

  • الدخول لواتساب.
  • اختيار الإعدادات.
  • اختيار الحساب.
  • اختيار المصادقة الثنائية وتفعيلها.

وهنا سوف يُطلب منك إدخال رمز مكون من 6 أرقام وتأكيده مرة أخرى، ويجب عليك الحفاظ على هذا الرقم وعدم نسيانه وعدم إطلاع أي شخص عليه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد