عاجل| الأرصاد تُطلق “إنذار أحمر” بأمطار غزيرة ورعدية وتساقط البَرَد بعدة محافظات.. وموقف تعليق الدراسة بها

أصدر المركز الوطني للأرصاد، إنذار أحمر قبل قليل، حمل تحذيرات من حالة الطقس في العاصمة المقدسة وجدة و4 محافظات، غدًا الأحد، لافتًا إلى أن أبرز الظواهر المناخية المتوقع لها أن تسود في هذه المناطق، أمطار غزيرة وتساقط البَرَد وصواعق رعدية، في الوقت الذي أعلن فيه الدفاع المدني رفع درجة الاستعدادات للقصوى لمواجهة أي طارئ.

أمطار وسيول بالسعودية - مصدر الصورة: CNN

تحذير الأرصاد السعودية

ويُصدر المركز الوطني للأرصاد، عبر صفحته الرسمية على منصة إكس، الإنذارت والتنبيهات المستمرة بشأن حالة الطقس على مختلف المحافظات على مدار الساعة، وتشمل التنبيهات حالة الطقس على جميع مناطق المملكة، واليوم السبت، تم رفع مستوى الإنذار في العاصمة المقدسة إلى اللون الأحمر، وشمل الإنذار مناطقة جدة ورابغ وخليص والجموم وبحرة في منطقة مكة المكرمة.

ويبدأ توقيت الإنذار الأحمر، من الساعة 1:00 صباح غدٍ الأحد حتى الساعة 11:00 من مساء نفس اليوم، في حيث تكون الظواهر المناخية التي تضرب تلك المناطق وحذر منها المركز، ما يلي:

  • هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات.
  • تصاحبها رياح شديدة السرعة.
  • انعدام في مدى الرؤية الأفقية.
  • تساقط البَرَد.
  • جريان السيول.
  • ارتفاع الأمواج.
  • صواعق رعدية.
حالة الطقس في السعودية
حالة الطقس في السعودية- المصدر سبق

طوارئ بالدفاع المدني

ومن جانيه، أعلن الدفاع المدني السعودي، رفع درجة الاستعدادات للقصوى، لمواجهة التقلبات القوية التي يشهدها طقس الأحد، محذرًا المواطنين من ضرورة متابعة التنبيهات والتحذيرات المستمرة من المديرية، مع ضرورة الابتعاد عن مخرات السيول وبطون الأودية والجبال، وارتداء الملابس الثقيلة، وعدم الخروج من المنزل إلى للضرورة.

وموقف تعليق الدراسة

أما بالنسبة لموقف المحافظات التي تتعرض لتلقبات مناخية من تعليق الدراسة فيها، فلم يتم إصدار أي قرار رسمي بشأن ذلك حتى الآن، إلا أنه من المتوقع أن يتم مساء اليوم تعليق الدراسة بالمناطق الأكثر تضررًا، حفاظًا على حياة منسوبي العملية التعليمية، وإمكانية تحويل الدراسة فيها عن بُعد، فور إعلان ذلك، سنوافيكم بالتفاصيل.

نقاط من الأمطار على زجاج أحد المركبات
عاجل| الأرصاد تُطلق “إنذار أحمر” بأمطار غزيرة ورعدية وتساقط البَرَد بعدة محافظات.. وموقف تعليق الدراسة بها- المصدر: صحيفة اليوم

وإنذارين أصفر وبرتقال

ومن ناحية أخرى، أصدر المركز إنذارين جديدين أصفر وبرتقالي بشأن حالة الطقس في بعض مدن ومحافظات المملكة، إلا أنهما أقل حدة من الإنذار الأحمر، حيث ستكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة في بعض المناطق الأخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد