طقس المملكة الثلاثاء 22 أغسطس..أمطار غزيرة ورياح والحرارة 48 في المدينة المنورة

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عن طريق نظام الإنذار المبكر تنبيهات بشأن حالة طقس المملكة المتوقع اليوم الثلاثاء 22-8-2023 في عدد من المناطق.

صورة تعبيرية عن حالة الطقس-المصدر: موقع وظائف الخليج

ونبه المركز منطقة جازان بأنها تشهد أمطارا متوسطة ورياحا نشطة وجريان للسيول في مناطق مثل فرسان والدرب وبيش.

وتشهد مناطق أخرى في المنطقة أمطارا غزيرة مثل أبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وهروب، ومن المتوقع أن تستمر حتى الساعة 23:00 مساء الثلاثاء.

صورة توضح حالة الطقس في المملكة العربية السعودية-المصدر:جريدة اليوم

وتشهد منطقة المدينة المنورة موجة حارة مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية، ومن المتوقع ن تستمر حتى 17:00 من مساء الثلاثاء.

وتشهد المنطقة الشرقية موجة حارة وتصل درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية، وتشمل مناطق النعيرية والخفجي وحفر الباطن، وقرية العليا، تستمر حتى الساعة17:00 من مساء اليوم.

ونبه المركز منطقة نجران أنها ستشهد أمطارا خفيفة مع تدن الرؤية، وتشمل مناطق مثل بدر الجنوب وثار وحبونا، خباش ونجران ويدمة، تستمر حتى الساعة 20:00 من مساء الثلاثاء

الصورة بمنطقة جازان بالسعودية-المصدر: جريدة اليوم

وفي منطقة عسير نبه المركز إلى أنها ستشهد أمطارا متوسطة مع تدن في الرؤية، وتشمل مناطق البرك والعرين والقحمة وبيشة وتثليب وطريب، في حين تشهد مناطق أمطارا غزيرة مثل المجاردة وبرق وألمع ورجال ومحايل والنماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، ومتوقع تستمر حتى الساعة 23:00 مساء اليوم.

وتشهد منطقة الباحة أمطارا غزيرة مع تساقط البرد وجريان السيول، وتشمل مناطق مثل الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد والعقيق والقرى والمندق وبني حسن، وتستمر حتى الساعة 23:00 من مساء اليوم.

ويحذر المركز منطقة مكة المكرمة من وجود أمطار غزيرة مع تساقط البرد وجريان السيول، وتشمل مناطق مثل العرضيات وأضم ووميسان والطائف والكامل والجموم، ومن المتوقع أن تستمر حتى الساعة 23:00 من مساء اليوم.

وفي منطقة تبوك، من المتوقع أن تشهد أمطارا خفيفة مع تدن في الرؤية، وتستمر حتى الساعة 23:00 من مساء اليوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد