طقس المملكة.. أمطار رعدية ورياح نشطة على هذه المناطق

أظهر تقرير المركز الوطني للأرصاد حول حالة الطقس المتوقعة اليوم بالمملكة العربية السعودية، استمرار الفرصة في هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح النشطة على عدة مناطق.

توقعات طقس اليوم بالمملكة العربية السعودية

وبين التقرير أن المناطق التي ستتأثر بالرياح النشطة والأمطار الرعدية ستشمل على أجزاء من مرتفعات الباحة وعسير، كما تمتد إلى نجران وجازان، بينما تنشط الرياح المثيرة للأتربة والغبار والتي تتسبب في تدني مستوى الرؤية على مناطق نجران والرياض، والمنطقة الشرقية والحدود الشمالية للمملكة.

كما ستمتد الرياح النشطة المثيرة للغبار والأتربة لتصل إلى منطقة الجوف والأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

حالة البحر والمواني

  • بالنسبة للبحر الأحمر، سوف يتأثر برياح سطحية غربية إلى جنوبية غربية، وتتراوح سرعتها من 15 إلى 30 كم / ساعة، والموج خفيف إلى متوسط، ويبلغ ارتفاعه من نصف متر إلى متر.
  • أما الخليج العربي، فسوف يتأثر برياح سطحية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 18 إلى 40 كم/ ساعة، والموج متوسط، ويبلغ ارتفاعه من متر إلى متر ونصف.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين 18 أبريل

من المتوقع أن تشهد أغلب مدن ومناطق المملكة درجات حرارة مرتفعة، وأعلى درجة حرارة من المتوقع أن تسجلها مكة المكرمة، حيث تصل العظمى فيها ألى 42 درجة مئوية، وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على كافة مناطق ومدن المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد