طقس السعودية غدًا الخميس.. موجة حارة على المنطقة الشرقية تتجاوز درجات الحرارة 48 درجة مئوية

أعلنت الأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية إستعداد المنطقة الشرقية لموجة حارة قد تشهد درجات حرارة تتجاوز 48 درجة مئوية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الطقس القاسي لعدة أيام، ومن المحتمل أن يكون له تأثير كبير على أولئك الذين يعيشون في المنطقة، حيث تجعل الحرارة الشديدة من الصعب على الكثيرين ممارسة أنشطتهم العادية وقد تشكل خطرًا على الصحة.

طقس السعودية غدا

احوال الطقس في السعودية مباشر

من المتوقع أن تضرب موجة حارة المنطقة الشرقية من السعودية يوم الخميس حيث من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة 48 درجة مئوية، وقد تشكل هذه الحرارة الشديدة عددًا من المخاطر على صحة المتضررين، لذلك من المهم اتخاذ الاحتياطات إذا كنت تخطط للتواجد في المناطق المصابة.

تتضمن بعض المخاطر المرتبطة بموجات الحرارة الجفاف والإجهاد الحراري وضربة الشمس، ولتجنب هذه المخاطر الصحية، تأكد من شرب الكثير من السوائل، والبقاء في مناطق باردة قدر الإمكان، وارتداء ملابس فضفاضة ذات ألوان فاتحة.

طقس السعودية غدا

تحذير من الأرصاد الجوية السعودية

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية السعودية تحذيرًا من موجة حارة للمنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، حيث من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة 48 درجة مئوية، ويُنصح الناس بالبقاء في منازلهم قدر الإمكان وتجنب النشاط الشاق أثناء موجة الحر.

أسباب الموجة الحارة بالمنطة الشرقية

يتسبب نظام الضغط العالي الموجود حاليًا في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية في موجة الحر الشديدة التي تشهدها المنطقة، ومن المتوقع أن يظل هذا النظام في مكانه للأيام العديدة القادمة، مما يعني أنه من المرجح أن تستمر درجات الحرارة المرتفعة.

هذا النوع من الحرارة شديد الخطورة وقد يؤدي إلى ضربة شمس ومشاكل صحية أخرى تشمل أعراض ضربة الشمس الارتباك والإغماء والغثيان والقيء، وإذا واجهت أيًا من هذه الأعراض، فمن المهم التماس العناية الطبية على الفور، وقد تكون ضربة الشمس قاتلة إذا لم يتم علاجها على الفور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد