تحذير هام من الحج والعمرة بشأن الحملات الوهمية للحج وتوضح الطرق الرسمية

حذرت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية من حملات الحج الوهمية، وأكدت الوزارة أن الحجز لأداء مناسك الحج، يتم فقط من خلال الدخول على المنصات الرسمية المعتمدة من المملكة، مشددة على الجميع بضرورة عدم اتباع الحملات الوهمية، مؤكدة أن الحج بدون تصريح مخالفة صريحة تستوجب تطبيق النظم على المخالفين.

تحذير هام من الحج والعمرة بشأن الحملات الوهمية وتوضح طرق الحجز الرسمية للحج

تحذير هام من الحج والعمرة بشأن الحملات الوهمية وتوضح طرق الحجز الرسمية للحج

طرق الحجز لأداء مناسك الحج

وأضافت الوزارة من خلال بيان هام لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن الحجز لأداء مناسك الحج من داخل المملكة العربية السعودية يكون من خلال الموقع الرسمي للوزارة وتطبيق “نسك”.

دول أوروبا وأستراليا والأمريكتين

أما بالنسبة للحجز لأداء مناسك الحج من دول أوروبا وأستراليا والأمريكتين يكون من خلال الدخول عبر منصة “نسك حج”، واتباع الخطوات والتعليمات المشار لها في المنصة.

الدول الإسلامية

بينما يكون الحجز لأداء مناسك الحج من الدول الإسلامية يكون من خلال مكاتب شؤون الحج، والتي تكون مسؤولة عن تسجيل حجاجها بشكل مباشر.

وأكدت وزارة الحج والعمرة من خلال البيان الصادر منها والذي تم نشره على الحساب الرسمي لها على تويتر، أنه يجب على الراغبون في أداء مناسك الحج هذا العام 1444 هجرية من خارج المملكة، القدوم فقط بتأشيرة الحج، والتي يجب الحصول عليها قبل الوصول إلى المملكة.

يهمك أيضاً

أغتنم الفرصة تنتهي غداً.. مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية.. والهيئة تناشد الجميع
بيان عاجل من السفارة السعودية في لبنان بشأن اختفاء مواطنها
كم تبعد محطة الفضاء الدولية عن الأرض؟ رائد الفضاء السعودي يُجيب
بتصميم سعودي.. القرني يُعلن الانتهاء من تجربة هامة بشأن العين

وأكدت الوزارة على أنه لايسمح لحاملي تأشيرات الزيارة والسياحة وكذلك العمل والمرور ترانزيت وغيرها، من أداء مناسك الحج هذا العام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد