طائر يجبر طائرة لـ “طيران ناس” على الهبوط الإضطراري في تركيا والشركة تصدر بيان توضيحي

تعرضت طائرة ركاب سعودية لحادث اصطدام طائر أثناء رحلتها من تركيا إلى جدة، مما دفع قائد الرحلة إلى اتخاذ قرار بالعودة إلى مطار طرابزون على الفور حفاظاً على سلامة الركاب التي تولي لها “طيران ناس”الاولوية القصوى”.

طائر يصطدم بطائرة لطيران ناس

طائرة تابعة لطيران ناس - المصدر: العربية نت وتم التعديل بواسطة محرر نجوم مصرية

وقد أصدرت شركة طيران “ناس” بياناً اليوم أكدت فيه: “نحن نرغب في التنويه بأن الرحلة رقم XY622 المتجهة من مطار طرابزون إلى جدة في 6 سبتمبر، قامت بالعودة وهبطت بسلام بعدما اصطدم طائر بمحرك الطائرة، وذلك بقرار من قبل قائد الرحلة الذي اعتبر سلامة الركاب أمرًا أساسيًا، وفي هذا السياق، يعمل فريق طيران ناس حالياً على اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لضمان راحة جميع المسافرين الكرام”.

وفي الوقت نفسه، تم توثيق مقطع فيديو يظهر اللحظة التي تعرض فيها محرك إحدى طائرات شركة طيران ناس لوميض أثناء إقلاعها من مطار طرابزون، حيث اضطرت الطائرة إلى العودة إلى نفس المطار والهبوط اضطراريًا.

وتُعد طيران ناس من أكبر شركات الطيران في دول الخليج بشكل خاص والشرق الأوسط بشكل عام، حيث تنقل أكثر من 30 مليون مسافر سنويًا، وقد حصلت على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة أفضل شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط من منظمة سكاي تراكس العالمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد