بـ6 وجهات.. طيران ناس يحتفل بتدشين مركز عملياته الجديد بالمدينة المنورة والمهنا يصف ذلك بالـ “الخطوة التاريخية”

قام الناقل الجوي الوطني، والطيران الاقتصادي الرائد في منطقة الشرق الأوسط والعالم “طيران ناس”، اليوم الجمعة، بالاحتفال بتدشين أحدث مراكز عملياته بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

صورة- المصدر: طيران ناس

وشملت مراكز العمليات الجديدة 6 وجهات دولية وداخلية (4) وجهات إلى دبي وعمان وأنقره واسطنبول، و(2) إلى أبها وتبوك، وسيكون تشغيل الوجهات الـ 6 إلى جانب الأربعة الأخرين من المدينة المنورة إلى القاهرة، والرياض، وجدة، والدمام، وبذلك فإن طيران ناس يخدم (10) وجهات كمرحلة أولى عن طريق مركز عملياته الجديد بمطار المدينة المنورة.

بـ6 وجهات.. طيران ناس يحتفل بتدشين مركز عملياته الجديد بالمدينة المنورة والمهنا يصف ذلك بالـ "الخطوة التاريخية"
طائرة من الأسطول الكبير لطيران ناس تحلق في سماء المملكة- المصدر: إكس

ومن جانبه، أكد العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لطيران ناس، بندر المهنا، أن المركز العملياتي الجديد يأتي استجابة للطلبات المتزايدة من المسافرين على المدينة المنورة، وخاصة الحجاج والمعتمرين من خارج المملكة العربية السعودية، وكذلك تفضيلات المسافرين داخل المملكة، وأضاف “سيكون هناك المزيد من الوجهات الداخلية والخارجية التي سيعلن عنها في المرحلة القادمة”.

وعلى حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” وصف المهنا الانطلاقة الجديدة بالـ “الخطوة التاريخية”، مشيراً إلى أن تلك الخطوة جاءت للتسهيل على ضيوف الرحمن من المواطنين والمقيمين، وتم من أجل ذلك ربطها بـ10 وجهات داخلية ودولية خلال المرحلة الأولى.

يعكس تضاعف القدرة التشغيلية بأكثر من 70 وجهة داخلية وخارجية

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، أن “تشغيل 10 وجهات من المركز الجديد للعمليات بمطار المدينة المنورة يعكس تضاعف القدرة التشغيلية لطيران ناس نتيجة لزيادة حجم أسطوله خلال أقل من عامين بأكثر من 100%، وهذا ما يتماشى مع خطط النمو والتوسع التي تم إطلاقها في أوائل العام الماضي 2022 تحت شعار “نربط العالم بالمملكة”، وكان من أبرز ملامح تلك المرحلة هو توقيع اتفاق مع شركة «ايرباص» لشراء 30 طائرة جديدة من طراز A320neo في شهر يونيو الماضي، وذلك ضمن طلبية شراء 120 طائرة ايرباص”.

احتفال طيران ناس بمركز العمليات الجديد في المدينة المنورة
صورة- المصدر: طيران ناس

وبعد أن تم تدشين مركز العمليات الجديد، فإن طيران ناس أصبح يربط أكثر من 70 وجهة داخلية وخارجية، وذلك بأكثر من 1500 رحلة في الأسبوع، كما يتم نقل أكثر من 60 مليون مسافر منذ انطلاقه عام 2007، ويستهدف الطيران الوصول إلى عدد وجهات قياسي (165 وجهة داخلية وخارجية) وفقا لرؤية 2030.

وأصبح الآن “طيران ناس”، هو الناقل الجوي الوطني الذي يمتلك أربعة مراكز للعمليات في السعودية، وذلك تماشيا منه مع خطط النمو والتوسع التي تستهدفها المملكة بحلول 2030، وكذلك أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن، والاستراتيجية التي وضعتها المملكة للطيران الوطني المدني لزيادة عدد الوجهات الدولية للمملكة إلى 250 وجهة،وجذب 100 مليون سائح سنويا بحلول عام 2030، والوصول إلى عدد مسافرين يصل إلى 330 مليون مسافر.

طيران ناس ينافس على المركز الأول عالميا بدلا من الرابع
صورة- المصدر: طيران ناس

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد