ضمن مبادرة “نأتي إليك”…وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 39 منطقة بالمملكة

تقدم وحدات الأحوال المدنية المتنقلة خدماتها للرجال والنساء في (39) منطقة حول المملكة، وذلك ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تقوم بها وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاص، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

وحدات الأحوال المدنية المتنقلة_مصدر الصورة: سبق

ومن المقرر أن يبدأ اليوم عمل وحدات الأحوال المدنية المتنقلة بمنطقة القصيم، حيث تقدم خدماتها للنساء في المتوسطة الأولى بالمذنب لمدة يوم، وللرجال في متوسطة زيد الخير ببريدة مدة يوم، وفي ثانوية مركز الفويلق مدة يومين.

وتقدم خدماتها يوم الاثنين للرجال في بلدية محافظة البدائع، ومجمع الأمير سلطان ببريدة، وللنساء في المتوسطة الثانية بالمذنب لمدة يوم لكل منهما، وفي مقر مركز العاقر مدة ثلاثة أيام.

نموذج لسيارتين من وحدات الأحوال المدنية المتنقلة-الصورة بتصرف من المحرر

كما تقدم وحدات الأحوال المدنية المتنقلة خدماتها للرجال يوم الثلاثاء في متوسطة إمام الدعوة، وف متوسطة محمد بن عثيمين ببريدة، وللنساء في مدرسة أوتال للطفولة المبكرة الابتدائية بعيون الجواء، والمتوسطة الثالثة بالمذنب لمدة يوم لكل منهما، وفي مدرسة عقلة الصقور لمدة ثلاثة أيام.

كما تقدم خدماتها يوم الأرعاء في متوسطة وثانوية مركز قصيباء بعيون الجواء لمدة يومين، وفي المتوسطة الخامسة بالمذنب، ومتوسطة القاسم بن سلام لتحفي القرآن، ومتوسطة بن خلدون ببريدة، ويوم الخميس في متوسطة ابن كثير، ومتوسطة القعقاع بن عمر، وللنساء في الكلية التقنية للبنات بالمذنب مدة يوم لكل موقع.

 وحدات الأحوال المدنية المتنقلة في مكة المكرمة

وفي منطقة مكة المكرمة، تقدم وحدات الأحوال المدنية المتنقلة خدماتها للنساء اليوم في مركز حلى مدة أسبوع، وللرجال في مركز الحفائر مدة يومين، وفي مركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة، مدة يوم واحد لكل منهما، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء للنساء في مركز الحفائر مدة يومين.

مصدر الصورة_سعودية نيوز

 في مناطق حائل وعسير ونجران

وفي منطقة حائل تقدم وحدات الأحوال المدنية المتنقلة خدماتها يوم الاثنين للرجال في صندوق التنمية الزراعي بمحافظة بقعاء، ويوم الثلاثاء في متوسطة تحفيظ القرآن للبنبن بمحافظة بقعاء، وللنساء في الثانوية الثالثة للبنات بحائل مدة يوم لكل منهم.

وفي منطقة عسير تقدم الوحدات المنقلة خدماتها اليوم للرجال في مركز عمق مدة ثلاثة أيام/ وللرجال والنساء في مركز بلسمر، ومدارس الرواد مدة يومين لكل منهما.

أما في منطقة نجران فتقدم الخدمات اليوم للرجال في مستشفى نجران العام مدة ثلاثة أيام، وللنساء مدة يومين، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للنساء في مركز الخالدة مدة يومين.

خدمات الوحدات المتنقلة في المدينة المنورة

وتقدم وحدات الخدمة المدنية المتنقلة خدماتها في المدينة المنورة للرجال والنساء اليوم في مركز الضميرية بمحافظة الحناكية مدة أسبوعين وبمنطقة الجوف يوم الاثنين في مركز صوير مدة يومين.

وفي منطقة الرياض في البنك السعودي للاستثمار مدة يوم، وللرجال تقدم الخدمة اليوم بالمنطقة الشرقية في مهرجان التمور بالأحساء مدة ثلاثة أيام، ويوم الثلاثاء للنساء بمنطقة الحدود الشمالية في الثانوية الثانية برفحاء مد يومين.

ما هي الخدمات التي تقدمها الوحدات المتنقلة

توفر وحدات الأحوال المدنية المتنقلة للمستفيدين عدة خدمات منها إصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها واستخراج بدل تالف، وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لكافة المستفيدين من الرجال والنساء، كما أنها تسهم في توفير الوقت والجهد.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد