سماء السعودية على موعد مع القمر العملاق “بدر الحضيض” وأفضل وقت لمشاهدته

القمر العملاق يظهر مساء اليوم الثلاثاء في المملكة العربية السعودية حسب ما تم وصفه بهذا الاسم وذلك نسبة إلى كبر حجمه وإضاءته العالية، أما اسمه العلمي هو “بدر الحضيض”، ويكون أفضل الأماكن لمشاهدة هذا الحدث في السواحل أو الصحاري أو الجبال.

القمر العملاق في السعودية

يتم اكتمال بدر شهر محرم الليلة في السعودية حتى يتم تزيين السماء ولكن هذه الظاهرة سوف تزيد من جمال السماء، تعتبر ظاهرة اليوم للقمر هي ثاني أكبر حجم للقمر خلال هذا العام ويتم اكتمال القمر في تمام الساعة 9.31 مساءً وهو أفضل توقيت للنظر إلى القمر ويستمر هذا المنظر طوال الليل، ولا يكون له أي تأثير سلبي على الكرة الأرضية.

هذه الظاهرة من المرات القليلة التي تحدث كل فترة من الزمن لذلك يفضل مشاهدتها والنظر إليها بتفكير عميق في خلق الله وكيف تتغير بأمر الله، وتحدث ظاهرة اكتمال البدر مرة كل شهر ويسبب هذا مد وجزر.

أفضل توقيت لمشاهدة الظواهر الفلكية

قال رئيس قسم الفلك السابق الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية من خلال الصفحة الشخصية على الفيسبوك التوقيت المناسب لمشاهدة هذه الظاهرة الفلكية الساعة 9.31 مساءً، والسواحل والحقول والصحاري والجبال هي أفضل الأماكن التي يتم مشاهدة الظاهرة من خلالها، وأن هذه الظواهر الطبيعية ليس لها أي تأثير على مصير الإنسان على الأرض.

هل يوجد تأثير للظواهر الفلكية على سطح الأرض

الظواهر الفلكية الليلية ليس لها أي أضرار قد تسبب أذى للإنسان بل هي من الأوقات المفضلة التي يحبها الكثير من الأشخاص ويتم تصويرها للاحتفاظ بها، أما الظواهر النهارية هي التي قد تضر الإنسان عند النظر إليها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد