“فيديو” لحظة سقوط نيزك وسط السعودية بمنطقة الدوادمي

تداول رواد منصات مواقع التواصل الاجتماعي العالمية والعربية مقطع فيديو يبين لحظة سقوط نيزك في محافظة الدوادمي شمال غرب الرياض، وظهر النيزك وهو يسقط بشكل مفاجئ على الأرض وتناثرت أجزاء منه.

بالفيديو...لحظة سقوط نيزك وسط السعودية بمنطقة الدوادمي

بالفيديو...لحظة سقوط نيزك وسط السعودية بمنطقة الدوادمي

مشهد غامض لسقوط نيزك وسط المملكة بالدوادمي

ونشر عبد العزيز الحصين خبير الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودي في تغريده على حسابه بمنصة تويتر جاء فيها:”ظهور نور قوي لنيزك أو شهاب جهة نجد، وقيل إنهم شعروا بهزة وسماع دوي صوت سقوطه حسب المغردين هناك.

باحث فلكي لا علاقة بين نيزك الدوادمي وزلازل تركيا وسوريا

بينما أكد الباحث الفلكي السعودي ملهم هندي  في تصريحات لبرنامج سيدتي: أن النيزك الذي ظهر في الغلاف الجوي لشبة الجزيرة العربية ليس له أي علاقة بالزلزال الذي حدث في سوريا وتركيا، وهاته الحادثة طبيعية وتحدث كثيرا في مختلف دول العالم، كان هناك نيزك في روسيا وأستراليا قبل أيام، وما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي مجرد إشاعات.

الحدث الأول من نوعه المسجل في سنة 2023

يذكر انه في فجر اليوم الخميس 09 فبراير 2023 الموافق لـ 18 رجب 1444 هـ، شوهد نيزك (الكرة النارية) مندفع نحو الغلاف الجوي لسماء شبة الجزيرة العربية، ما تسبب في إضاءة كلية ومتوهجة لسماء الليل وظهور ضوء أزرق ساطع في العديد من أجزاء المملكة العربية السعودية، وتعتبر هذه الحاثة الفريدة من نوعها الأولى في عام 2023.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد