السعودية تمنح مساعدات إنسانية للسودان واليمن وسوريا بقيمة 70 مليون ريالًا

شهدت الساعات القليلة الماضية، توقيع المملكة العربية السعودية برامج تنفيذية من أجل تقديم مساعدات إنسانية للدول العربية الثلاثة اليمن وسوريا والسودان، بعد الأوضاع الصعبة التي يمرون بها خلال الآونة الأخيرة.

ووقعت بلاد الحرمين الشريفين برامج تنفيذية لإنقاذ العديد من أرواح المرضى والمصابين، وتوفير الأجهزة الطبية والعلاجات والأدوية، ودفع رواتب الطواقم الطبية في اليمن والسودان وسوريا، وذلك بقيمة 70 مليون ريالًا.

اتفاقيات السعودية للمساعدات الإنسانية في سوريا واليمن والسودان

-الاتفاقية الأولى

سد النقص الحاد في إمدادات غسيل الكلى في السودان بهدف الحد من وفيات مرضى الفشل الكلوي في مختلف الولايات السودانية من خلال توفير مستهلكات الغسيل الكلوي لتكفي حوالي 235 ألف غسلة، إلى جانب تأمين 100 جهاز غسيل كلوي، ودفع رواتب الأطقم الطبية في 77 مركزاً للغسيل الكلوي، بقيمة 5 ملايين دولار.

الاتفاقية الثانية
تقديم المساعدات الطبية لمتضرري الزلزال في سوريا، بتكلفة تبلغ 4 ملايين و746 ألف دولار أمريكي،بهدف دعم المنشآت الصحية في شمال غرب سوريا من خلال تجهيز 17 مستشفى مركزيًا في المناطق المتأثرة بالزلزال بالأجهزة الطبية الضرورية، تأمين 10 سيارات إسعاف ومجموعه كبيرة من الأدوية للمستفيدين بالمناطق المنكوبة.

-الاتفاقية الثالثة
مواجهة تفشي مرض الحصبة بين الأطفال دون سن الخامسة في اليمن، بتكلفة إجمالية تبلغ 3 ملايين دولار أمريكي، من خلال إطلاق حملة لتطعيم 1.205.336 طفلا يمنيا عبر تجهيز 1.125 مركزا صحيا بالأدوية والمحاليل الوريدية والمستهلكات الضرورية لعلاج الحالات في عدة محافظات، وشراء المعدات الخاصة بدعم سلسلة التبريد لضمان خدمات التحصين الروتينية المستدامة.

-الاتفاقية الرابعة
تحسين خدمات المياه والصرف الصحي في مرافق الرعاية الصحية مع إمدادات المياه المستدامة لخدمة السكان الأكثر احتياجاً في اليمن، بقيمة 3 ملايين و750 ألف دولار أمريكي، حيث سيجري بموجبها حفر آبار تعمل بالطاقة الشمسية في 10 مرافق رعاية صحية تشتمل على مضخة وخزان مياه وأنابيب توصيل، وتوفير إمدادات المياه الصالحة للشرب.

-الاتفاقية الخامسة
الحد من انتشار مرض الكوليرا في جميع أنحاء في اليمن، بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي، من خلال مجموعة من الأنشطة الوقائية والعلاجية، وتأمين اللقاحات والأدوية والمستهلكات الطبية للمختبرات المركزية، وتوفير معدات الحماية الشخصية للكوادر الطبية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.