سعيد بن مسفر يطمئن محبيه: الحمد لله.. في طريقي للشفاء

تصدر اسم الشيخ سعيد بن مسفر محركات البحث مؤخرًا، خاصةً بعد التعليقات من قبل الكثيرين والتي تتضمن التساؤل عن صحة فضيلته بعد تعرضه لجلطة مفاجئة دخل على أثرها المستشفى لعلاج عاجل، وحتى يطمئن بال هؤلاء المحبين لفضيلة الشيخ بادر الدكتور خليل الحدري بالتواصل مع ابن الشيخ للإطمئنان على حالته الصحية، وبقية التفاصيل ندرجها في السطور الآتية.

سعيد بن مسفر

سعيد بن مسفر

سعيد بن مسفر

قام الشيخ الجليل بطمئنة محبيه من خلال تسجيل صوتي له ارسله ابنه أنس إلى الدكتور خليل الحدري والذي أتى فيه صوت الشيخ قائلًا أنه الحمد لله في طريقه للشفاء، وأنه خرج من المنزل ليستكمل فترة النقاهة في المنزل، كما أن حالته الصحية في تحسن، وأن آثار الجلطة في طريقها للزوال بإذن الله، وبدوره نقل الدكتور خليل هذا التسجيل عبر حسابه لجميع القلقين على صحة الشيخ، وأكد أنه سيكون بأفضل حال بإذن الله، ثم طلب من الجميع الدعاء لشيخنا الجليل بتمام الشفاء ودوام صحته.

سعيد بن مسفر

معلومات عن الشيخ سعيد بن مسفر

هو أحد الدعاة المسلمين البارزين في المملكة السعودية، وقد وُلد فضيلته عام 1364هـ، ومحل ولادته مدينة أبها السعودية، اسمه بالكامل: سعيد بن مسفر بن مفرح القحطاني، وقد نشأ شيخنا في أسرة بسيطة، يعمل ربها في تكسير الأحجار وبيعها للمواطنين، وأكدت المصادر أن فضيلته كان يعاون والده في هذا العمل الشاق، بينما تتولى والدته شئون المنزل وتربية الأطفال، وقد أكد فضيلته في أحاديث ماضية أن والديه رغم بساطتهما إلا أنهما نجحا في تربيته هو وأشقائه بتفهم وذكاء يفتقده كثير من المتعلمين.

سعيد بن مسفر

  • تلقى الشيخ تعليمه بشكل طبيعي في مدارس أبها، ثم التحق بمعهد إعداد المعلمين وقد تخرج منه بامتياز وبترتيب الأول على دفعته رغم الصعوبات التي واجهها.
  • ولم يكتف فضيلته بذلك بل ظل يدرس ليلًا حتى حصل على شهادة الكفاءة المتوسطة وكان هذا عام 1382هـ، ثم أكمل تعليمه الديني على يد الشيخ عبد الله الأفغاني.
  • ثم حصل على بكالوريوس الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود عام 1401هـ.
  • وبعدها نال شهادة الماجستير فرع العقيدة من أشهر جامعة سعودية وهي: أم القرى عام 1415هـ.
  • وأتم رسالة الدكتوراه في العقيدة من نفس الجامعة عام 1418هـ.

يمكننا أن نستشف من المعلومات السابقة مقدار عالم جليل مثل الشيخ سعيد، حتى يكون قدوة لجميع الأجيال الصاعدة في المملكة والعالم العربي كونه جدير بذلك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد