رسمياً..«الموارد البشرية» تعلن بدء المرحلة الثالثة لتوثيق العقود عبر منصة قوى

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن بدء المرحلة الثالثة لتوثيق العقود، بالإضافة إلى إلزام المنشآت بتوثيق 80% من عقود الموظفين، وذلك عبر منصة قوى حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل، وأوضحت الوزارة العديد من التفاصيل لهامة عبر الموقع الرسمي لها، وذلك من اجل التسهيل عن العملاء والمستفيدين ورفع العبء عن الجميع.

الموارد البشرية تعلن بدء المرحلة الثالثة لتوثيق العقود

الموارد البشرية تعلن بدء المرحلة الثالثة لتوثيق العقود

أهداف خدمة توثيق العقود عبر منصة قوى

أعلنت الوزارة عبر الموقع الرسمي لها  أن هذه الخدمة تهدف إلى حفظ الحقوق الخاصبة بأطراف العلاقة التعاقدية، بالإضافة إلى توفير بيئة عمل مناسبة، لكي تساعد على استقرار الموظف، وتضمن زيادة إنتاجيته، والتحقق من التزام المنشآت بقوانين وأحكام نظام العمل، والعمل على تقليل الخلافات والقضايا العمالية، والتأكد من صحة بيانات العقود.

الموارد البشرية تعلن بدء المرحلة الثالثة لتوثيق العقود

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نسب الالتزام المطلوبة بتوثيق العقود، وذلك بناءاً على إجمالي عدد موظفي المنشأة في كل ربع من عام 2023م، كما أكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بنسب التوثيق المطلوبة، وذلك لتحقيق أهداف الخدمة، بالإضافة إلى ضمان حماية حقوق أطرف العلاقة التعاقدية.

وأكدت أن المنشآت التي لا تلتزم بنسب التوثيق المطلوبة قد تتعرض إلى بعض العقوبات المنصوص عليها في الأنظمة والتشريعات المعمول بها، أتاحت خدمة توثيق العقود لأصحاب العمل رفع وتحديث جميع البيانات الخاصة بعقود العاملين في القطاع الخاص سواء من الغير سعوديين أو السعوديين.

يهمك أيضاً:

رسمياً.. إتاحة خدمة تصريح ذبح الأضاحي للمطاعم والمطابخ في جدة
لتعزيز الرقابة الجمركية.. بيان هام من الهيئة بشأن كاميرات التوثيق المحمولة في جميع منافذ المملكة
الموارد البشرية تكشف أهم المبادرات التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن

كما أنها أتاحت للعاملين إمكانية التحقق من صحة البيانات الخاصة بعقودهم، والموافقة على هذا العقد أو رفضه، وأتاحات أيضاً طلب تعديل هذا العقد عبر حسابه في منصة قوى، وفي حالة موافقة كلا الطرفين، يعتبر هذا العقد موثقاً من قبل الوزارة.

تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر منصة قوى إلى تقديم جميع خدمات منظومة العمل بشكل رقمي، بالإضافة إلى المحافظة على أصحاب العلاقة التعاقدية (الموظف وصاحب العمل)، كما أنها توفر بيئة عمل مستقرة وجاذبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد