هيئة الزكاة والضريبة تعثر على 27 كجم كوكايين في ميناء جدة

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة الإسلامي أحبطت محاولة تهريب أكثر من 27 كيلوجرام من مادة “الكوكايين”، عُثر عليها مخبأة في حاوية تحمل إرسالية بطاطس قادمة إلى المملكة عبر الميناء، وبالتنسيق مع مكافحة المخدرات جرى القبض على مستقبلي المضبوطات داخل السعودية، فيما بلغ عددهم شخصان.

ضبط كمية من الكوكايين

إجراءات بعد القبض على كمية من الكوكايين مصدر الصورة: حصري موقع نجوم مصرية

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى الحاويات القادمة، عُثر على تلك الكمية من الكوكايين مخبأة بداخل جهاز التكييف الخاص بحاوية الإرسالية، وأكّدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأهدافها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

قنوات استقبال البلاغات

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الأرقام التالية:

  • الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910)
  •   عبر البريد الإلكتروني (1910@zatca.gov.sa)
  •  الرقم الدولي (00966114208417)

حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.​

كما يُذكر أن وزير الداخلية السعودي أكد في أحد المؤتمرات سابقًا أن التكنولجيا الحديثة والذكاء الإصطناعي وجهود رجال الأمن في المملكة ساعدت بشكل كبير في أكتشاف الجرائم ومرتكبيها والقبض على الخارجين عن القانون واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.