رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية: نحرص على تنويع مصادر الدخل الاستثمارية للأوقاف

أكد الدكتور محمد بن يحيى مرضي، رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية، على اهتمام الجامعة بـ “تنمية الموارد” الذاتية، موضحًا أن ذلك يأتي على قمة الأولويات بهدف تنويع مصادر الدخل الاستثمارية للأوقاف، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، ونقله عنها الحساب الرسمي للجامعة عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس” تويتر سابقًا.

رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية: نحرص على تنويع مصادر الدخل الاستثمارية للأوقاف

رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية: نحرص على تنويع مصادر الدخل الاستثمارية للأوقاف

وأضاف رئيس الجامعة، خلال اجتماع الوقف الجامعي الأول، أن تنمية الموارد الذاتية من شأنه أن يساهم في تحقيق الطموحات الخاصة بالجامعة والعمل على تنميتها والارتقاء بها، موضحًا أن ذلك يأتي في إطار الدعم غير المحدود الذي يتمتع به قطاع التعليم الجامعي من قبل القيادة الحكيمة، بهدف الوصول إلى التطلعات التي وضعتها المملكة في خطتها للتنمية المستدامة 2030.

وحرص مجلس الجامعة خلال الاجتماع، على مناقشة العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، بالإضافة إلى إصدار العديد من التوصيات التي من شأنها العمل على تنمية الجامعة ومواردها الذاتية، بهدف تنويع مصادر الدخل الاستثمارية للأوقاف الخاصة بالجامعة.

حضر الاجتماع بجانب رئيس الجامعة، كل من الدكتور بسام البسام الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكُليَّات والعمادات المساندة.

والجامعة السعودية الإلكترونية، تعتبر من المؤسسات التعليمية الرائدة على مستوى المملكة، وذلك على الرغم من حداثة تأسيسها، حيث أنه تم تأسيس الجامعة في عام 2011 أي منذ حوالي ثلاثة عشر عامًا، وعلى الرغم من حداثة عهدها إلى أنها وضعت عدة “ضوابط” منذ تأسيسها تهدف إلى توفير تجربة مميزة لمنتسبيها من الطلاب والطالبات في المجالات العلمية والتكنولوجية.

مواكبة التطورات التعليمية على المستوى العالمي

وتم وضع العديد من الأسس العلمية والتكنولوجية كحجر أساس تعليمي وتنظيمي للجامعة، وذلك بهدف مواكبة العديد من التطورات التعليمية على المستوى العالمي، وذلك في أقسامها التي تحتوي على عدة تخصصات في مجالات: “المحاسبة، علوم البيانات، الإعلام الرقمي، اللغة الإنجليزية والترجمة، القانون، العلوم الإدارية والمالية، الصحة العامة، علوم الحاسب الآلي، التجارة الإلكترونية، الحوسبة وتقنية المعلومات، المعلوماتية الصحية”.

جدير بالذكر، أن الجامعة وضعت عدة اشتراطات لقبول الطلاب الراغبين في الالتحاق بها، وتتمثل في ضرورة توفير الشهادة الثانوية العامة للطالب أو ما يعادلها، ولكن يشترط أن تكون تلك الشهادة معتمدة من قبل إحدى الجهات التعليمية في المملكة، بالإضافة إلى تخطى اختبار القدرات الخاصة بالمتقدم، بجانب اختبار اللغة المعتمدة في الجامعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد