قرار هام من الجامعة السعودية الإلكترونية بسبب الأحوال الجوية

حرصت الجامعة السعودية الإلكترونية، على توفير المحاضرات والأنشطة الدراسية لطلابها بنظام الأونلاين، وذلك اليوم الأحد، على إثر “الأحوال” الجوية المتقلبة في البلاد، حيث قرر القائمون على الجامعة أن يتم إلغاء الدراسة من مقر الجامعة، ليتم استبدالها بالدراسة “عن بعد”، بدلًا من الذهاب للدراسة في المركز الرئيسي بالرياض.

قرار هام من الجامعة السعودية الإلكترونية بسبب الأحوال الجوية

قرار هام من الجامعة السعودية الإلكترونية بسبب الأحوال الجوية

وكانت الجامعة، قد أعلنت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” تويتر سابقًا، قد أعلنت عن القرار، وأوضحت أنه يأتي بناء على التقارير التي أعلن عنها مركز الأرصاد الجوية، لافتة إلى أن القرار جاء في إطار الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والطالبات المنتسبين إلى الجامعة.

جاء القرار في إطار حرص الجامعة على صحة وسلامة منتسبيها من الطلاب والطالبات، على خلفية التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد الجوية، والذي كان قد أوضح أمس السبت أن طقس اليوم الأحد سيشهد العديد من التقلبات الجوية، لذا قررت الجامعة أن تكون الدراسة اليوم الأحد 14 رمضان بنظام الأونلاين، لجميع الطلاب والطالبات المنتسبين للجامعة وذلك في مركز الجامعة الرئيسي بالرياض.

جدير بالذكر، أن الجامعة السعودية الإلكترونية، هي إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في المملكة، حيث تم تأسيس هذا الصرح منذ حوالي 13 عامًا، وتحديدًا في عام 2011، ومنذ انطلاقها ووضعت الجامعة العديد من الأسس والأساليب التكنولوجية والعلمية التي تمكنها من توفير تجربة متميزة لشباب الدارسين، بجانب العمل على مواكبة التطورات التعليمية على مستوى العالم أجمع.

وتحتوي الجامعة، على العديد من التخصصات في مختلف المجالات، حيث تتضمن الأقسام: “الإعلام الرقمي، المحاسبة، اللغة الإنجليزية والترجمة، علوم البيانات، الصحة العامة، التجارة الإلكترونية، القانون، المعلوماتية الصحية، الحوسبة وتقنية المعلومات، العلوم الإدارية والمالية، علوم الحاسب الآلي”، مما يساعد على توفير تجربة تعليمية متميزة لشباب الدارسين.

ضوابط القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية

حددت الجامعة العديد من الضوابط اللازمة لقبول الطلاب في صفوف الجامعة، حيث شددت على ضرورة الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، بشرط أن يتم اعتماد تلك الشهادة من قبل إحدى الجهات التعليمية في المملكة العربية السعودية، بجانب اجتياز الاختبارات الخاصة بالتقديم، واختبار اللغة المعتمدة للجامعة، بجانب امتلاك الطالب المتقدم لهوية نظامية سارية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد