خادم الحرمين السعودي وولي العهد يهنئان ملك المغرب

تقدم الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد محمد بن سلمان، بتهنئة خاصة لملك المغرب محمد السادس، وذلك بمناسبة ذكرى يوم الشباب المجيد لأسود الأطلس.

وكشفت صحيفة “عكاظ” السعودية، أن خادم الحرمين الشريفين أرسل برقية أعرب من خلالها عن التهاني الصادقة والامنيات الطيبة بدوام الصحة والرخاء للمملكة المغربية وملكها محمد السادس، وحكومة وشعب المغرب الشقيق، مؤكدًا على مزيد من التقدم والازدهار.

 

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، قام هو الآخر بإرسال برقية تهنئة لملك المغرب محمد السادس، بمناسبة ذكرى يوم الشباب المجيد لبلاده.

وشددت على أن محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، أعرب عن أصدق الامنيات بالصحة والسعادة للملك محمد السادس، كما وجه التهنئة للحكومة والشعب المغربي الشقيق، من أجل المزيد من التقدم والازدهار.

ويحتفل الشعب المغربي اليوم 21 أغسطس بيوم الشباب المجيد للمملكة المغربية، حيث يعد هذا اليوم عطلة رسمية في المغربي، لكن منذ 2019، تم إلغاؤه، ليعود بعد ذلك.

يوم الشباب المجيد المغربي

ويعد أول احتفال بعيد الشباب في المملكة المغربية في يوليو من عام 1956م، حيث كانت البلاد حديثة الاستقلال، ليقرر الملك الراحل محمد

الخامس الاحتفال بعيد ميلاد ولي العهد مولاي الحسن، ليصبح تاريخ عيد الشباب في عهد الملك الحالي هو 21 أغسطس من كل سنة.

ويأتي سبب الاحتفال بهذا العيد ترسيخًا لدور الشباب في نهضة المملكة خلال السنوات الكثيرة الماضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد