حقيقة إعادة التسجيل في مقطوعة الضمان الاجتماعي.. وزارة الموارد البشرية توضح

بعد انطلاق برنامج المساعدات المقطوعة لفترة زمنية تم إغلاق باب التسجيل، في عام 2020 وفي الأيام السابقة كثرت الأخبار المتداولة بين المواطنين السعوديين التي تفيد بفتح باب التسجيل في مقطوعة الضمان الاجتماعي،  مع بداية 2023 وبالتالي يبحث الجميع عن حقيقة هذا الأمر، ولذلك سوف نحاول توضيح الحقيقة من المصادر الرسمية المسؤولة عن مقطوعة الضمان الاجتماعي، ألا وهي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إليكم نوضح حقيقة إعادة التسجيل في مقطوعة الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية.

حقيقة إعادة التسجيل في مقطوعة الضمان الاجتماعي

إعادة التسجيل في مقطوعة الضمان الاجتماعي 1444

أنظمة الضمان الاجتماعي

تعددت أنظمة الضمان الاجتماعي في المجتمع السعودي، ومنها برنامج حساب المواطن وبرنامج دعم مربي صغار الماشية، وغيرها من المساعدات المالية التي أعلنت عن طريق الملك سلمان بن عبد العزيز عام 2022 والتي هدفت جميعها إلى تقديم يد العون،  والمساعدة إلى المواطن السعودي في ظل ارتفاع الأسعار وتكاليف الحياة من كافة الاتجاهات.

حقيقة إعادة التسجيل في مقطوعة الضمان الاجتماعي

  • سعد كثير من فئات المجتمع بما تم تداوله من أخبار، حول إعادة التسجيل في مقطوعة الضمان الاجتماعي، والجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية وهي المعنية بكل ما يخص مساعدات المقطوعة، أكدت على عدم صحة هذه الأخبار وأنه لن يتم فتح الموقع للتسجيل في بداية شهر يناير 2023 كما ذكر في الأخبار المتداولة على شبكات الإنترنت.
  • وناشدت الوزارة كافة مواطني المملكة العربية السعودية، بضرورة عدم الانسياق حول الإشاعات التي من شأنها خلق حالة من الغضب في المجتمع السعودي.
  • كما أكدت أيضا الوزارة أنها لن تغلق باب التسجيل في مقطوعة الضمان الاجتماعي نهائيا،  وأنه من المقرر أن يفتح باب التسجيل في وقت لاحق لم يتم تحديد موعده حتى الآن، وحين ذلك سوف يتم الإعلان مسبقا لتقديم الطلبات من قبل المواطنين.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ماشاءالله عليكي والى الامام وربنا يوفقك صدق ترفعي الراس