حرارة ورياح وأمطار.. “الأرصاد” تصدر تنبيهات من ظواهر جوية بـ 6 مناطق

أصدر المركز الوطني للأرصاد عددا من التنبيهات، من ظواهر جوية مختلفة على 6 مناطق

 

ونبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة على منطقة الباحة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وجريان السيول على مدينة الباحة، ومحافظات العقيق، والقرى، والمندق، وبلجرشي، وبني حسن، والمخواة، وقلوة، والحجرة، وغامد الزناد، والأجزاء المجاورة لها.

 

وبين المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً وأصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيها من هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد، وجريان للسيول، على محافظات الحرث، والداير، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 11 مساءً.

 

حيث نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار متوسطة على منطقة نجران مصحوبة برياح نشطة، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وجريان السيول، تشمل مدينة نجران، ومحافظات ثار، وخباش، ويدمة.

 

وبين المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 11 مساءً ونبه المركز الوطني للأرصاد، اليوم، من أمطار خفيفة على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم، مصحوبة برياح نشطة، وتؤدي إلى تدن في مدى الرؤية الأفقية. وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 11

 

حر ورياح في حائل والمدينة

 

وأصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً من هبوب رياح نشطة، وأتربة مثارة على منطقة ‏حائل اليوم، تؤدي إلى تدن في مدى الرؤية الأفقية، تشمل تأثيراتها المناطق ‏المفتوحة، والطرق السريعة. وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة العاشرة مساءً.

 

كما نبه المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي عن حالة الطقس لهذا اليوم، من موجة طقس حارة على محافظة العيص بالمدينة المنورة، تشمل تأثيراتها ارتفاعاً في درجات الحرارة، والمتوقع وصولها إلى (50 – 49) درجة مئوية.

 

وأوضح المركز أن الحالة التي تبدأ عند الساعة الـ 12 ظهراً، تستمر حتى الساعة الـ 5 عصر اليوم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد