حالة الطقس غدا الإثنين في السعودية هطول أمطار غزيرة وثلوج على مرتفعات

كشف موقع طقس العرب عن حالة الطقس في المملكة العربية السعودية ليوم غد الإثنين 26 ديسمبر 2022 الموافق لـ 2 جمادى الآخرة 1444 هـ، حيث من المتوقع أن تكون الأحوال الجوية غير مستقرة مرفوقة بسقوط أمطار غزيرة وثلوج على مرتفعات جل اللوز والظهر بمنطقة تبوك.

حالة الطقس غدا الإثنين في السعودية هطول أمطار غزيرة على منطقة الرياض والقصيم وحائل وثلوج على مرتفعات

وبمشيئة الله تعالى من المنتظر ستكون هناك أمطار على شمال وشرق منطقة الرياض والقصيم وحائل وشرق الحدود الشمالية، فيما ستكون هناك سحب كثيفة متفرقة على مستوى شمال منطقة الجوف والحدود الشمالية وتبوك.

 المناطق المشمولة بالأمطار في المملكة يوم الإثنين 26-12-2022
المناطق المشمولة بالأمطار في المملكة يوم الإثنين 26-12-2022

في الليل من المحتمل تساقط أمطار على مناطق الجوف والحدود الشمالية وتبوك وبعض الأجزاء من  جنوب المنطقة الشرقية، فيما ستشهد مرتفعات اللوز وعلقان في منطقة تبوك وبعض مرتفعات الحدود الشمالية زخات من الثلج.

وتشير آخر التوقعات سقوط زخات متفرقة من الأمطار بين الحين والآخر على مدينة الرياض بدا من ليلة هذا الأحد وصباح يوم الإثنين مع انخفاض في درجات الحرارة العظمى بدا من يوم الأربعاء 17 درجة في النهار و9 درجات ليلا.

توقعات بحالة مطرية جديدة الخميس المقبل
توقعات بحالة مطرية جديدة الخميس المقبل

وقد كشف المركز الوطني للأرصاد السعودي على أنه ابتداء من يوم الخميس 29-12-2022 سيكون هناك تساقط أمطار وتستمر لعدة أيام على 12 منطقة، وقد أكد المركز عبر حسابه بمنصة “تويتر” إن المناطق التي من المحتمل أن يشملها هطول الأمطار هي ي مكة المكرمة، المدينة المنورة، والباحة، عسير، جازان، نجران، الرياض، القصيم، الشرقية، تبوك، الجوف، والحدود الشمالية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد