هيئة الأرصاد السعودية تحذر المواطنين بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 3/5/2023

أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية اليوم الخميس، عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في عدة مناطق بالمملكة على رأسها مكة المكرمة والمدينة المنورة والعاصمة الرياض.

وبحسب صحيفة “سبق” السعودية أوضح المركز أن منطقة مكة المكرمة تشهد أمطارا غزيرة مع سيول وتساقط البرد، وشبه انعدام في الرؤية. وتشمل الحالة الطائف وأضم وميسان والفرضيات، وتستمر حتى الساعة ال23.00 من مساء الخميس.

وتشهد الجموم والعاصمة المقدسة أمطار متوسطة حتى الساعة ال20.00 من مساء الخميس، فيما تشهد المنطقة أتربة مثارة وأمطارا متوسطة على الخرمة والمويه وتربة ورنية حتى الساعة ال19.00 من مساء الخميس.

كما تشهد المنطقة الشرقية أمطارا متوسطة مع تدني في الرؤية. وتشمل الحالة البطحاء والعبيلة والعديد وحرض وسلوى والأحساء وبقيق، وتستمر حتى الساعة ال20.00 من مساء الخميس.

فيما تشهد منطقة القصيم رياحا نشطة وأتربة مثارة مع تدن في الرؤية. وتشمل الحالة الخبراء والرس والفوارة والنبهانية ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور، وتستمر حتى الساعة ال 19.00 من مساء الخميس.

وكذلك تشهد منطقة الرياض رياحا نشطة أتربة مثارة مع تدني في الرؤية. وتشمل الحالة الدوادمي والرين والقويعية وعفيف، وتستمر حتى الساعة ال19.00 من مساء الخميس.

وفي سياق متصل شدد المركز منطقة المدينة المنورة، بأنها تشهد رياحا نشطة مع شبه انعدام في الرؤية. وتشمل الحالة الحناكية والمهد، وتستمر حتى الساعة ال19.00 من مساء الخميس.

كما تشهد منطقة عسير أمطارا متوسطة مع تدني في الرؤية. وتشمل الحالة العرين وبيشة وتثليث وطريب . وتشهد كذلك أمطار غزيرة وسيول على المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل والنماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وظهران الجنوب وسراة عبيدة، وتستمر حتى الساعة ال 21.00 من مساء الخميس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد