حالة الطقس اليوم: أمطار رعدية، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في بعض المناطق، و”مشهور” يتوقَّع توسُّع الحالة المطرية بعد أيام

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، تقريره حول حالة الطقس اليوم الخميس، متوقِّعاً استمرار هطول الأمطار الرعدية، إضافة إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في بعض المناطق.

حالة الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية

حالة الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية

أمطار رعدية في نجران ورياح سطحية بالرياض

وتوقَّع المركز في تقريره حول حالة الطقس اليوم أنَّ يستمر هطول الأمطار الرعدية المترافقة مع زخَّات من البرد، إضافة إلى نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة التي تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، في مناطق نجران، وجازان، وعسير والباحة، تمتد إلى المرتفعات الجنوبية لمنطقة مكة المكرمة.

كما نوقَّعت الأرصاد الجوية أن يسيطر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على حالة الطقس اليوم في مناطق الرياض والشرقية بشكلٍ عام.

“مشهور” يتوقَّع توسُّع الحالة المطرية في 26 يوليو

بدوره توقَّع الراصد الجوي علي مشهور أن يكون الطقس في نهاية هذا الأسبوع مستقراً نسبياً حتى بداية الثلث الأخير من شهر يوليو الجاري، حيث تتوسُّع الحالة المطرية حنى شهر أغسطس القادم.

وكشف “مشهور” أنَّ المراصد تُبيِّن ازدياد رقعة الأمطار في طقس جنوب المملكة ابتداءً من 26 يوليو حتى شهر أغسطس. حين يبدأ دخول موسم أمطار الخريف الفعلي مع الثلث الأخير من يوليو.

 حالة مطرية معتادة بجازان.. و"مشهور": تبدأ من 26 يوليو حتى أغسطس

 

هذا وتشهد مناطق جنوب المملكة العربية السعودية هذه الأيام هطولات مطرية متفاوتة بتأثير منخفض المونسون الذي يمتد إلى سلطنة عُمان وصحراء الربع الخالي التي شهدت أمطاراً غزيرة خلال الأيام القليلة الماضية.

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة الخميس
حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة
حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة الخميس
حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد