السعودية.. طقس شديد وعواصف تضرب المملكة

المركز الوطني السعودي للأرصاد جاءت توقعاته لطقس المملكة العربية السعودية، اليوم الأثنين الموافق التاسع عشر من فبراير الجاري، صادمة، بعدما نشر بيانًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي “تويتر” سابقًا و”إكس” حاليًا.

السعودية.. طقس عاصف ومُثير للأتربة اليوم الأثنين 

وأكد المركز الوطني السعودي للأرصاد أن هناك فرصة كبيرة لهطول الأمطار على عدد من المناطق بالمملكة، كما سيكون هناك تكوّن للضباب مع رياح سطحية على أجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية.

ومن المتوقع أن تستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من عاصمة  المملكة العربية السعودية الرياض وأيضًا نجران، بالإضافة إلى امتدادها للأجزاء الشرقية من مناطق جازان وعسير والباحة، بجانب مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتبوك.

كما نوه التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20 إلى 50 كيلو متر في الساعة الواحدة على الأجزاء الشمالية، وأيضًا ستكون سرعتها 15 إلى 30 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الجنوبي.

فيما سيكون ارتفاع الموج عن سطح البحر من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، بجانب أن حالة موج البحر ستكون متوسطة إلى مائجة على الجزء الشمالي والأوسط وخفيفة إلى متوسطة الموج على الجزء الجنوبي.

في سياق متصل، أوضح تقرير المركز الوطني السعودي للأرصاد أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 إلى 30 كيلة متر في الساعة الواحدة على الجزء الشمالي، و20 إلى 45 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الأوسط والجنوبي.

فيما ستكون حالة ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الأجزاء الشمالية ومن متر ونصف إلى مترين ونصف على الأجزاء الأوسطية والجنوبية، بينما ستكون حالة الموج في البحر متوسطة على الجزء الشمالي ومائجة على الجزء الأوسط والجنوبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد