حالة الطقس المتوقعة في السعودية الإثنين أول أيام عيد الفطر المبارك

سجلت درجات الحرارة في السُّعُودية اليوم ارتفاعًا ملحوظًا، حيث وصلت العظمى فيها في مدينة مكة المكرمة 41 مئوية، في الوقت الذي سجلت فيه مدينة أبها الدرجة الأدنى بـ14، في حين سادت حالة من عدم الاستقرار على معظم أنحاء المملكة في اليوم قبل الأخير من شهر رمضان الكريم، بالرغم من إشارة المركز الوطني للأرصاد إلى أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية.

موعد صلاة عيد الفطر في جميع المدن والمحافظات السعودية| وكيفية أدائها

موعد صلاة عيد الفطر في جميع المدن والمحافظات السعودية| وكيفية أدائها

رياح مثيرة للأتربة

وأوضحت الأرصاد أن مناطق الحدود الشِّمالية كالجوف وتبوك، تشهد نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، التي قد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية، كما تشمل أيضًا أجزاء من مرتفعات مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة. كما تكون السماء غائمة جزيئًا، مصحوبة بعض الوقت بسحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة، على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية.

حالة الطقس المتوقعة في السعودية الإثنين أول أيام عيد الفطر المبارك

حالة الطقس يوم العيد

أما بالنسبة لحالة الطقس المتوقعة يوم الإثنين المقبل في عموم المملكة، تزامنًا مع حلول أول أيام عيد الفطر المبارك، فقد كشف أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقًا، الدكتور عبدالله المسند، عن توقعاته لحالة الطقس الأول من شوال 1443 هـ، لافتًا عبر تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر، إلى أنه من المتوقع تكون السماء يوم الإثنين خالية من السحب الممطرة، أي أن حالة الطقس معتدلة.

وأضاف المسند، أنه من المتوقع أيضًا تشكُل سحب عابرة ومتفرقة خاصة في المناطق الشِّمالية والشمالية الغربية، قد يصاحبها أمطار خفيفة مساء الإثنين فوق أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد