توقعات حالة الطقس في السعودية وموعد تقلبات الطقس وأماكن سقوط الثلوج

تشير الخرائط الجوية الأخيرة التي تصف حركة الكتل الهوائية توقعات بزيادة تأثر المملكة العربية السعودية بالكتلة الهوائية الدافئة بحيث تشهد تزايدًا في درجات الحرارة في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة العربية السعودية، وبحسب تلك الخرائط من المتوقع أن يقترب من شمال المملكة العربية السعودية في منتصف الأسبوع كتلة هوائية باردة، تنطلق من شرق البحر الأبيض المتوسط، وتنتشر في أغلب مناطق المملكة العربية السعودية حتى نهاية الأسبوع.

هيئة الأرصاد السعودية تحذر من الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية في تغريدة على موقع تويتر توضيحا هامًا عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع المقبل، وأكدت أنه من المتوقع حدوث تقلبات جوية في معظم مناطق المملكة العربية السعودية، وتساقط الثلوج على أجزاء من شمال السعودية، وانخفاض شديد في درجات الحرارة، تبدأ من يوم الإثنين المقبل وفقًا لتوقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية.

الأرصاد السعودية تنبه بتقلبات جوية على معظم مناطق المملكة

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في المملكة السعودية الأسبوع المقبل، مؤكدا حدوث تقلبات جوية في معظم مناطق المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

  • تساقط الأمطار الرعدية الغزيرة.
  • انخفاض في درجات الحرارة.
  • رياح نشطة مصحوبة بغبار.
  • تساقط الثلوج في الأجزاء الشمالية.

نوه المركز الوطني للأرصاد أن السماء سوف تكون غائمة جزئيًا إلى غائمة تتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من عسير، الباحة، نجران، ومرتفعات مكة المكرمة، وليس من المستبعد تكون الضباب على تلك المناطق، وكذلك منطقتي القصيم وحائل، وربما بعض المناطق الوسطى والشرقية.

تعليق الدراسة يوم الأحد المقبل بمدارس المملكة العربية السعودية

حتى الآن لم يتم التصريح من خلال وزارة التعليم السعودية عن تعليق الدراسة بالمملكة، وجاء ذلك بعد أن تساءل الكثير من الطلاب في جميع المراحل عن تعليق الدراسة بسبب هذه الموجة، وصرحت بأنه إذا حدث تعليق للدراسة سيتم الإعلان رسميًا عن ذلك لأنه من الضروري الحفاظ على صحة وسلامة وأمن جميع الطلاب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.