توضيح هام من برنامج حساب المواطن بشأن رقم الشقة بعقد الإيجار وتأثيره على أهلية المستفيد

كشف برنامج حساب المواطن لجميع متابعيه والمستفيدين من الدعم، أن الخطأ في كتابة رقم الشقة بعقد الإيجار لا يؤثر إطلاقاً على أهلية المستفيد من البرنامج، ولكنه اشترط على ضرورة أن يكون عقد الإيجار ساري الصلاحية من الشبكة السعودية “إيجار” من أجل الحصول على الدعم.

توضيح هام من برنامج حساب المواطن بشأن تأثير رقم الشقة بعقد الإيجار على أهلية المستفيد

عقد إيجار ساري الصلاحية كمستند لإثبات الاستقلالية

وأشار حساب “خدمة المستفيدين” التابع للبرنامج عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، من أجل الرد على استفسار من مواطن سعودي مستفيد بشأن هذا الخصوص.

وأضاف خدمة المستفيدين أنه في حالة وجود عقد إيجار كمستند لإثبات الاستقلالية، يجب أن يكون عقد الإيجار موحد وأن يكون ساري الصلاحية من شبكة إيجار على أن يكون باسم مقدم الطلب.

«لا يؤثر ذلك، وفي حال وجود عقد إيجار كمستند لإثبات الاستقلالية لابد أن يكون عقد إيجار موحد (ساري الصلاحية) من شبكة (ايجار) باسم المتقدم بالطلب»

وأوضح برنامج حساب المواطن أنه سوف يتم التحقق من وجود عقد إيجار ساري الصلاحية من خلال منصة ايجار، وفي حالة المخالفة لا يتم صرف الدعم للمواطن.

يهمك أيضاً

رسمياً.. إغلاق السفارة الأمريكية بالرياض والقنصليات في جدة والظهران غداً الثلاثاء 4 يوليو 2023
نصيحة المليار دولار.. تعليق “الأنصاري” على دعوة رجل التريليون دولار لزيارة المملكة والاستثمار فيها
موعد صلاة الجنازة.. بيان عاجل من الديوان الملكي السعودي بشأن وفاة الأمير طلال بن منصور بن عبدالعزيز آل سعود

وقال المواطن في استفساره لو سمحتم هل لو كان رقم الشقة خطأ في العقد يؤثر ذلك على حالة الأهلية في حساب المواطن؟، حيث أكد البرنامج انه لايؤثر على أهلية المستفيد، ولكن يجب أن يكون عقد الإيجار ساري عبر ايجار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد