توجيهات عاجلة من البنك المركزي السعودي و6 خطوات للشراء الآمن عبر الإنترنت

نشر البنك المركزي السعودي اليوم تعليمات هامة لجميع مواطني المملكة العربية السعودية، وذلك لإجراء عمليات شراء آمنة عبر الشبكة العنكبوتية، فالدفع الإلكتروني أصبح جزءاً أساسياً في تعاملات المواطنين، وذلك نظراً لسرعته وسهولته، ولذلك يجب الإنتبهاه إلى بعض الأمور أثناء الشراء من الإنترنت.

توجيهات عاجلة من البنك المركزي السعودي و6 خطوات للشراء الآمن عبر الإنترنت

الشراء الآمن من الإنترنت وأمور يجب الإنتباه إليها

وقال البنك المركزي السعودي أنه يجب الإنتباه إلى الأمور التالية واتخاذ بعض الإجراءات من أجل إجراء عمليات شراء آمنه عبر الإنترنت.

1- من الأفضل أن لا يتم تفعيل خاصية الشراء من الإنترنت من البطاقات المصرفية، وذلك في حالة عدم تفعيلك لهذه الخدمة.

2- يجب التأكد من أن الموقع أو التطبيق الذي يتم الشراء من خلاله آمن وموثوق، منعاً لأي عمليات احتيال.

3- عند التسوق عن طريق الإنترنت يجب التأكد من موثوقية شبكة الواي فاي.

4- عند إجراء أي عملية شراء عبر الإنترنت يجب التأكد من كشف الحساب المصرفي أو الرسائل النصية التي تصلك عبر الهاتف، لضمان عدم إجراء أي عمليات سحب دون إذن منك.

5- يجب التأكد من عدم حفظ بيانات البطاقة المصرفية على أي مواقع غير موثوقة.

6- كما نبه البنك المركزي السعودي على الحفاظ على بيانات البطاقة المصرفية وعدم مشاركتها مع الغير عند إجراء أي عملية شراء عبر الإنترنت.

قد يهمك أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. العسيري يقول

    اتمنى تكون لكم هيبه على البنوك قرض البنك العقاري نازل لي وانا سنتين اطارد يطقطقون علي قلت بشتكي في البنك المركزي يرد علي احد المسؤولين الكبار في ادارة البنك ماينفعك احد الا اذا وافقنا لاكن نصيحه خلك مع معاليه يمكن يشوف لك حل من امن العفوبة اساء الأدب علشان انه بنك ساب عايشين بتعالي لبريطانيا من ابناء جلدتنا يحاربون المواطن لأجل ارضاء اسيادهم ويستهزئ بأمر معالي رئيس البنك المركزي وهو قابع تحت مظلة مؤسسة النقد ولاكن يرون ان عمهم سام البطل المغوار. لااحد يقدر ان يغرمه او يخالفه او يسأله عن ما يفعل سواء اعجبك التصر او حاب ينصر الباطل انت تسكت وبس ولاكن معانا اسد ولي العهد وقف بوجه العالم ومشت كلمة بو سلمان وهو يتفاهم مع رؤساء الدول وموظفين يصلون الى مرتبة وزير وتجد موظف عمليات يقحم بنكه سياسيا ليستفيد ويفيد بلد ليس بلده على حساب اهله وعشيرته ارضا لاسياده وهذا النوع مستعد يضحي حتى بعرضه واهله وشرفه لاجل رضى المستعمر