إتاحة “تمديد تأشيرة الزيارة” قبل انتهائها بـ7 أيام والجوازات تُوضح التفاصيل

المُديرية العامة للجوازات هي ضِمن القطاعات التابعة لـ”وزارة الداخلية” بالمملكة العربية السعودية، ومن خلالها يتم تقديم كافة الخدمات التي تتعلق بالسفر من وإلى المملكة والإقامة بها، وتتعلق مَهامها الرئيسية في كافة الأمور التي تختص بإصدار جواز السفر السعودي.. وفي الأخير سوف نُوضح لكم تفاصيل خبر إتاحة “تمديد تأشيرة الزيارة” قبل انتهائها بـ7 أيام والجوازات تُوضح التفاصيل.

تمديد تأشيرة الزيارة

تمديد تأشيرة الزيارة

“الجوازات” يُمكن تمديد تأشيرة الزيارة قبل انتهائها بـ7 أيام

بحلول يوم الجمعة 25 ربيع الأول 1444 هـ المُوافق 21 أكتوبر / تشرين الأول 2022 مـ قامت “المُديرية العام للجوازات” بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن إتاحة تمديد تأشيرة الزيارة للأفراد من خلال مِنصة أبشر الإلكترونية عبر الحساب الخاص بالمُستضيف، وذلك قبل انتهاء سريان تأشيرة الزيارة بمُدة 7 أيام، ونوهت على ضرورة توفير “التأمين الطبي للزائر” وفقاً للضوابط والشروط التي تم تحديدها لإنجاز أمر تمديد تأشيرة الزيارة.

تمديد تأشيرة الزيارة

تصريحات “الجوازات السعودية” بشأن تمديد تأشيرة الزيارة

ومن جانبها أيضاً نوهت “الجوازات السعودية” على ضرورة الالتزام بالضوابط الموضوعة، وأشارت إلى أن مجموع تمديد تأشيرة الزيارة يجب أن لا تخطى الـ 180 يوم، وذلك جاء رداً على سؤال “هل يمكن تمديد الزيارة المتعددة بعد 180 يوم، وسوف يتم فرض غرامة تأخير تمديد تأشيرة الزيارة بعد انتهاءها بـ 3 أيام بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.

هل يمكن تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة؟

وعلى هذا السياق أيضاً أكدت “المُديرية العامة للجوازات” بالمملكة العربية السعودية بأنه لا يُمكن القيام بتحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة، وأشارت إلى أن المُخالفات المرورية في سجل المُستضيف لات تؤثر على تجديد تأشيرة الزيارة، ومن جِهة أخرى نوهت على أن عِند انتهاء هوية مُقيم المُستضيف لا تؤثر على تمديد تأشيرة الزيارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    محمد عبدالرحمن ال صالحي مؤسسة سلطان بن محمد اللمقاولات محمد عبدالرحمن ال لصالحي مؤسسة سلطان والمقاولات عنيزة