تعرف على موعد إعلان نتائج مقياس موهبة 2023 وآلية الاستعلام عنها

ينتظر الطلاب السعوديون وأولياؤهم الإعلان عن نتائج مقياس موهبة 2023، والجهة المسؤولة عن الإعلان هي هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، والهدف الأول من هذا الاختبار هو اكتشاف الموهوبين من مختلف المجالات من أجل تبنيهم وتطوير مواهبهم وتحسين قدراتهم لكي يقدموا أفضل ما لديهم في المجال الذي يبدعون فيه، وسنتعرف على آلية الاستعلام عن النتائج من خلال مقالنا هذا.

الاستعلام عن النتائج

يمكن الاستعلام عن نتائج مقياس موهبة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهوبين على الإنترنت
  2. بعد ذلك عليك أن تختار الخدمات الإلكترونية
  3. سجل الدخول إلى حسابك الشخصي من خلال إدراج اسم المستخدم وكلمة المرور أيضا
  4. انقر على زر الاستعلام عن النتائج
  5. أضف رقم الهوية الوطنية الخاص بالطالب في المربع المخصص له
  6. آخر خطوة هي النقر على زر الاستعلام، وستظهر النتيجة بعد لحظات
  7. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل هيئة تقويم التعليم والتدريب على إرسال رسائل نصية قصيرة للطلاب من أجل إعلامهم بالنتائج التي تحصلوا عليها.

موعد الإعلان

كشف الحساب الرسمي لبرنامج موهبة 2023 على منصة تويتر عن موعد الإعلان عن النتائج، والتي ستكون متاحة يوم الثلاثاء 21 من شهر مارس 2023، الموافق للتاريخ الهجري 29 من شعبان 1444، وهذا قبيل ساعات من حلول شهر رمضان المبارك، ومن خلال هذا البرنامج يمكن التعرف على الطلاب الموهوبين من مختلف المراحل التعليمية في عدة مجالات من أجل صقل مهاراتهم.

 

إلى جانب ذلك، فالبرنامج يعمل على تنظيم احتفالات وأنشطة كثيرة للطلاب الموهوبين، بالأخص الطلاب المتمدرسين في مرحلة الثانوية، وتقدم مجموعة من الاختبارات التي تنمي قدرات الطلاب قبل أن يلتحقوا بالدراسات العليا في الجامعات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد