تصريحات هامة من المالكي بشأن الأسرى والمحتجزين الحوثيين

صرح العميد الركن “تركي المالكي” المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بتفاصيل جديدة بشأن استكمال تبادل الأسرى والمحتجزين، مؤكداً أنه تم إطلاق صراح 104 أسير من الحوثيين لدى التحالف، وذلك من خلال مبادرة إنسانية من المملكة العربية السعودية، وأن تلك المبادرة الإنسانية تأتي امتداداً للمبادرات الإنسانية السابقة للمملكة.

الأسرى الحوثيين

قوات التحالف والأسرى الحوثيين

وأوضح المالكي أن المملكة تعمل على دعم الجهود التي تهدف إلى التهدئة وتهيئة أجواء الحوار بين الأطراف اليمنية خلال الفترة القادمة، وذلك من اجل الوصول غلى حل سياسي شامل من أجل إنهاء الأزمة اليمنية الحالية.

تهدف تلك المبادرة الرائعة إلى حث أطراف النزاع على ضرورة دعم عملية تبادل المحتجزين والأسرى، وذلك من أجل إنهاء ذلك الملف انسجاماً مع القيم الإسلامية والتقاليد العربية، ووفقاً للقانون الدولي الإنساني ومواده الواردة في اتفاقية جنيف الثالثة.

إطلاق 104 أسير

وأضاف المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن أن قيادة القوات المشتركة للتحالف قد أنهت بالفعل إجراءات إطلاق سراح أسرى من الحوثيين وعددهم 104، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وأنه تم نقلهم ومغادرة صنعاء اليوم الإثنين الموافق 17 أبريل 2023 و26 رمضان 1444هجرية.

يهمك أيضاً

أمر ملكي عاجل من خادم الحرمين الشريفين بشأن محافظ الدرعية
بيان عاجل من الخطوط الجوية السعودية بشأن حادث طائرتها في الخرطوم

تصريحات هامة من المالكي بشأن الأسرى والمحتجزين الحوثيين
الأسرى الحوثيين

وأشار العميد المالكي أن ملف إنهاء تبادل الأسرى والمحتجزين في اليمن محل اهتمام القيادة السياسية والعسكرية في التحالف، وإنهاء ذلك الملف ينبع من منطلقات وثوابت إنسانية هامة وراسخة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد