ترجمة خطبة يوم عرفة لـ 20 لغة للوصول للمسلمين حول العالم عبر منصة منارة الحرمين

أعلنت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين عن نهاية استعداداتها لترجمة خطبة عرفة من مسجد نمرة بمشعر عرفة لنحو 20 لغة عالمية، بهدف الوصول للمسلمين حول العالم واستهداف ما يقرب من 300 مليون مسلم، من خلال الترجمة الفورية التي تقدمها منصة منارة الحرمين، والتي تأتي تحت عنوان نشر الهداية للعالمين.

ترجمة خطبة عرقة بـ 20 لغة

هذا وقد أكد سمو الشيخ عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون الحرمين أن خطبة عرفة هذا العام تعد من أهم وأبرز العناصر في الخطة التشغيلية لموسم الحج، والتي سوف يتم ترجمتها في إطار مشروع خادم الحرمين لترجمة خطب عرفة وخطب الحرمين الشريفين، والتي تعكس رؤية المملكة 2030 لمواكبة عجلة التطور في مختلف المجالات.

ترجمة خطبة يوم عرفة لـ 20 لغة للوصول للمسلمين حول العالم عبر منصة منارة الحرمين
رئاسة شؤون الحرمين

الهدف من ترجمة خطبة عرفة

وتابع الشيخ السديس قائلاً أن الهدف من هذه الترجمة هو إيصال رسالة الإسلام المعتدلة للعالم، وإبراز الصورة المشرقة والحضارية للدين الإسلامي، بالإضافة إلى إبراز الخطاب الشرعي للمملكة، وذلك من خلال تطبيق عبر أجهزة الهواتف المحمولة تم تخصيصه لهذا السبب، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني الخاص برئاسة شؤون الحرمين.

موسم الحج

هذا ويذكر أن هذا المشروع الخاص بالترجمة الفورية لخطب عرفة كان قد بدأ في عام 1439هـ، وتم الترجمة إلى 5 لغات وتم بثها عبر الإذاعات المختلفة والتي وصلت لنحو 13 مليون مسلم حول العالم، ثم توالى التطوير بعد ذلك حتى وصل إلى ترجمتها بـ 20 لغة واستهداف 300 مليون مسلم حول العالم هذا العام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد