تداول السعودية تعلن إطلاق أول مؤشر إسلامي لتتبع أداء الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية 2022

أعلنت تداول السعودية تحت إشراف اللجنة الشرعية الاستشارية إطلاق أول مؤشر يمكنه تتبع أداء الشركات بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية والتي تم إدراجها في التداول، ويدور التساؤل منذ الحديث عن أن تداول السعودية تعلن إطلاق مؤشر تاسي حول ما هو هذا المؤشر وآلية العمل به، يمكنك التعرف على ذلك من خلال المقال التالي تابعونا.

تداول السعودية ومؤشر تاسي

أطلقت تداول السعودية(وهي شركة قابضة تعمل على إدراج وتداول الاوراق المالية في السعودية)مؤشرا إسلامي هو المؤشر تاسي بحيث يكون بمثابة أداة تعمل على إرشاد المستثمرين وكذلك المشاركين في السوق بشأن اتخاذ قرار الاستثمار في المنتجات التي تخضع  لأحكام الشريعة الإسلامية.

وعليه فإن هذه الأداة سوف تعمل على إتاحة الفرصة لمدراء الأصول إمكانية قياس أداء المحافظ الاستثمارية الخاصة بهم والتي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، هذا بالإضافة إلى عمل المؤشر كأساس للعديد من المنتجات المالية مثل المشتقات وكذلك صناديق المؤشرات المتداولة.

ما هي تداول السعودية

تشكلت شركة تداول السعودية عام 2021 بعد تحول تحول شركة تداول سوق المال السعودية إلى شركة قابضة وتم دمجها بالكامل تحت مسمى مجموعة تداول السعودية، وتعمل شركة تداول السعودية على تولي  مسؤولية إدراج وكذلك تداول الأوراق المالية لجميع المستثمرين المحليين وكذلك الدوليين.

وتعتبر شركة تداول هي السوق المعنية بالأوراق المالية وكذلك أنشطة التداول بالإضافة إلى كونها المصدر الرسمي لجميع المعلومات الخاصة بالسوق في السعودية المملكة، وتقوم الشركة بدور أساسي ومحوري في تحقيق جميع خطط النمو الاستراتيجي للمجموعة مع تزويد جميع المشاركين بمجموعة من الفرص الاستثمارية الجذابة والمتنوعة.

 

تداول السعودية تعلن إطلاق أول مؤشر إسلامي لتتبع أداء الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية 2022ترتيب تداول في البورصات العربية والعالمية

وتحتل تداول الترتيب التاسع باعتبارها أكبر سوق مالية بين الـ 67 سوق الأعضاء في الاتحاد الدولي للبورصات، وذلك بالإضافة إلى اعتبارها أكبر سوق مالية في دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك تحتل ثالث مرتبة كأكبر سوق مالية بين مثيلتها في الأسواق الناشئة. وتعتبر كذلك عضو منتسب في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، وكذلك الاتحاد الدولي للبورصات، بالإضافة إلى اتحاد البورصات العربية.

تداول السعودية تعلن إطلاق أول مؤشر إسلامي لتتبع أداء الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية 2022أهداف وآلية عمل المؤشر

إطلاق مؤشر تاسي يهدف في الأساس إرساء جهود تداول المستمرة والدائمة في العمل على تطوير المنتجات والمؤشرات، وذلك لتقديم أفضل الخدمات وكذلك العروض المتنوعة للمستثمرين، بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لجذب المستثمرين المحليين والأجانب لتلبية الطلب المتزايد على أدوات استثمارية تحقق رؤية 2030للنهوض بالدولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد