جامعة الملك عبدالعزيز نتيجة تسكين الطلاب 1444ه‍..حساب الطالب الأودس بلس

تم الإعلان رسمياً في جامعة الملك عبد العزيز،عن نتيجة التسكين الخاصة بالطلاب الذين أنهوا السنة التحضيرية في الكليات التابعة للجامعة، مقالنا التالي سوف يتناول جامعة الملك عبدالعزيز وأهم ما تريد معرفته عنها 1444،مع آلية التسكين الخاصة بالطلاب خطوات الحصول على نتيجة التسكين فتابعونا.

جامعة الملك عبدالعزيز نتيجة تسكين الطلاب 1444ه‍..حساب الطالب الأودية بلس

جامعة الملك عبدالعزيز نتيجة تسكين الطلاب

هنأت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز جميع الطلبة والطالبات الذين استكملوا المتطلبات الخاصة بإتمام السنة التحضيرية، وقد نوهت العمادة على إمكانية التعرف على النتائج من خلال حساب الطالب المسجل على أودس بلس.

خطوات الحصول على النتيجة

يمكن الحصول على نتائج التسكين في جامعة الملك عبد العزيز من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الحساب الخاص بالطالب على  الأودس.
  • تحديد الخانة الخاصة بنتيجة التسكين.
  • يمكن الاستفسار عن عبر ايميل العمادة المسجل على موقع عمادة القبول والتسجيل

 

جامعة الملك عبدالعزيز نتيجة تسكين الطلاب 1444ه‍..حساب الطالب الأودية بلسآلية التسكين الطلاب في جامعة الملك عبد العزيز

عملية التسكين في جامعة الملك عبد العزيز هي عملية تحديد الكلية الخاصة بالطالب وفقا لرغباته وذلك بشرط أن يكون قد استوفى معايير القبول في الكلية التي يرغب الالتحاق بها مع توفير عدد من المقاعد الشاغرة كذلك فيها،ويتم ذلك وفقا لآلية محددة وهي:

  • أثناء الدراسة التحضيرية للطلاب يتقدم الطالب لتحديد رغباته وذلك من خلال نظام الخدمات الإلكتروني الخاص بالطلاب ODUS PLUS، ويقوم النظام بترتيب الرغبات بحسب أولوياتها.
  • يجب وضع الرغبات بالترتيب الذي يرغب به الطالب، حيث أنه يجب الإنتباه أنه في حالة اختيار أحد الرغبات لن يتمكن الطالب من تغييرها بعد ظهور النتائج.
  • عملية فرز نتائج التسكين تتم بعد نهاية الفصل، ويتم فيها استبعاد الطلبات التي لم يتم فيها تحقيق المعايير.
  • من المعايير الهامة أن يتم اجتياز السنة التحضيرية بنجاح بكامل مقرراتها،كما يجب ألا يقل المعدل عن 2 من 5، وذلك حتى يتمكن الطالب من الدخول في المفاضلة.
  • عملية المفاضلة بين رغبات الطلاب في جامعة الملك عبدالعزيز تتم وفقا الرغبات وكذلك وفقا المعدل الموزون النسبي الخاص بالتسكين، هذا بالإضافة إلى الطاقة الاستيعابية الخاصة بكل كلية والقدرة على تحقيق معايير كل منها.

كيف يمكن احتساب المعدل النسبي للتسكين ؟

يمكن لكل طالب في جامعة الملك عبد العزيز احتساب المعدل النسبي للتسمين للطلاب من خلال معادلة رياضية بسيطة وهي:

مجموع الدرجات الخاصة بالطالب في السنة التحضيرية  ( ÷ ) مجموع الساعات التي اكتسابها الطالب في السنة التحضيرية =معدل التسكين النسبي للطلاب


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد