طلاب سعوديون يبتكرون درونز مسيرة ذات مواصفات مميزة

احتفلت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية بقيام عدد من الطلاب السعوديين بالابتكار في مجال تطوير طائرات الدرون المتقدمة.

طلاب سعوديون يبتكرون درونز مسيرة ذات مواصفات مميزة صورة الطلاب والدرون المطور

مشروع ذو قدرات مميزة

يتميز هذا المشروع بقدرته على التعرف على الأشخاص والكشف عن الأماكن، ويهدف أيضا إلى حماية المنشآت الحكومية وحدود الدول، كما تم دعم المشروع من قبل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ومركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية.
يتكون الفريق المشارك في المشروع من ستة طلاب من تخصصات مختلفة، بما في ذلك الهندسة الصناعية والهندسة الكهربائية والهندسة المدنية وهندسة الطيران والفضاء، ويتمحور المشروع حول تطوير طائرة درون تحتوي على عدة عناصر مثل الكاميرا والبطارية وأجهزة الإضاءة ومكبر الصوت وعناصر الاستشعار وجهاز الشحن.

تم بدء الفكرة قبل بداية الفصل الدراسي، وتم تحديد الأهداف ووضع الخطة خلال فترة الفصل الدراسي التي استمرت ستة أسابيع، وبعد أربعة أشهر من العمل تم الوصول إلى الشكل النهائي للمشروع.
تعمل الطائرة وفقا لنظام حماية يهدف إلى تقليل تدخل البشر إلى أدنى حد ممكن.

طلاب سعوديون يبتكرون درونز مسيرة ذات مواصفات مميزة صورة الطلاب والدرون المطور

الطلاب المشاركون في المشروع هم: محمد القحطاني وخالد الزهراني من هندسة طيران الفضاء، وحسين عندس وفهد خضير من الهندسة الصناعية، وإبراهيم الداود من الهندسة المدنية، وفارس يحيى من الهندسة الكهربائية.

يتطلع الطلاب إلى تقديم المشروع إلى الجهات العليا والسيادية في المملكة العربية السعودية مثل وزارة الدفاع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد