تحذير عاجل من النيابة العامة السعودية.. تصوير فيديو أو نشره يعرضك للحبس 5 سنوات وغرامة 3 مليون ريال

حذرت النيابة العامة السعودية من إنتاج أو إعداد أو إرسال أو تخزين أو نشر أو مشاركة أي فيديو من شأنه أن يمس النظام العام أو يمس القيم الدينية أو حرمة الحياة الخاصة للمواطنين، أو الآداب العامة، وأوضحت النيابة أن مرتكب مثل هذه الأفعال يعاقب بالحبس مدة قد تصل إلى 5 سنوات وغرامة مالية تصل إلى 3 مليون ريال، أو بإحدى العقوبتين المذكورتين.

تحذير عاجل من النيابة العامة السعودية.. تصوير فيديو أو نشره يعرضك للحبس 5 سنوات وغرامة نصف مليون ريال

تحذير عاجل من النيابة العامة السعودية

كما حذرت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية من أي ممارسات من شأنها الإساءة في استعمال الجولات المحمولة، أو أي انتهاك لخصوصية مكان العمل أو تصوير الآخرين، أو حتى التشهير وإلحاق الضرر بهم.

وأشارت النيابة العامة السعودية إلى أن ارتكاب أي فعل من شأنه المساس بحياة المواطنين الخاصة عن طريق استخدام الهواتف المحمولة التي تحتوي على كاميرات فإن العقوبة تكون السجن والغرامة أو كلاهما، وتصل الغرامة إلى نصف مليون ريال، والحبس يصل لخمس سنوات.

اقرأ المزيد:

وأشار متحدث النيابة الرسمي الدكتور ماجد الدسيماني، إلى أن انتهاك خصوصة المواطنين في الأماكن العامة وتصوير فيديو بذلك يعرضك للمسائلة القانونية، وفي حال رصد المواطن السعودي لأي جريمة وتصويرها، يجب تسليم المحتوى للجهات الأمنية وعدم نشره على وسائل التواصل لكي لا تقوم بمعالجة الجريمة بجريمة أخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد