هيئة الأفلام تُعلن خصومات كبيرة على رسوم السينما والتذاكر والأسعار الجديدة بعد التخفيض

وافقت هيئة الأفلام برئاسة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام، على قرار يقضي بتخفيض كبير في المقابل المادي للتراخيص، والتي تشمل تراخيص مزاولة النشاط، وتشغيل دور السينما المؤقتة والدائمة، ودور السينما للإحتياج المتخصص.

هيئة الأفلام تُعلن خصومات كبيرة على رسوم السينما والتذاكر والأسعار الجديدة بعد التخفيض

هيئة الأفلام تُعلن خصومات كبيرة على رسوم السينما والتذاكر والأسعار الجديدة بعد التخفيض

تخفيض المقابل المادي لرسوم السينما والتذاكر

كما قرر مجلس الإدارة الخاص بهيئة الأفلام على نقل اختصاص التراخيص الخاصة بتشغيل استوديوهات الإنتاج وإنتاج المحتوى المسموع والمرئي وتوزيع الأفلام السينمائية والبدء في قبول طلبات التراخيص من خلال منصة “أبدع” الثقافية، ويأتي هذا القرار لتحفيز الصناعة السينمائية وتشجيع القطاع الخاص المُشغل لدور السينما بالمملكة، وتعزيز ثقافة الأفلام بالسعودية.

قد يهمك أيضاً:

 

كما جاء قرار تخفيض المقابل المادي لرسوم السينما، من أجل أن يكون متوافقاً مع المعدلات الدولية ودعم شركات دور السينما على النمو، وحول تكاليف تراخيص السينما فقد جاءت وفق ما يلي.

• رخصة ممارسة نشاط السينما (رخصة لمزاولة نشاط تشغيل دور السينما الدائمة أو المؤقتة أو ذات الاحتياج المتخصص):

– السينما الدائمة: مدن فئة «أ» التكلفة الحالية 25 ألف ريال بدلاً من 210 آلاف ريال، مدن فئة «ب» التكلفة الحالية 15 ألف ريال بدلاً من 126 ألف ريال، مدن فئة «ج» التكلفة الحالية 5 آلاف ريال بدلاً من 84 ألف ريال

– السينما المؤقتة: مدن فئة «أ» 15 ألف ريال بدلاً من 105 آلاف ريال، مدن فئة «ب» 10 آلاف ريال بدلاً من 63 ألف ريال، مدن فئة «ج» 5 آلاف ريال بدلاً من 42 ألف ريال.

• رخصة تشغيل سينما لكل دار سينما (ترخيص لتشغيل دار السينما لعرض فيلم سينمائي أو أكثر بشكل دائم أو مؤقت):

– السينما الدائمة: مدن فئة «أ» 3 آلاف ريال (لكل فرع) بدلا من 21 ألف ريال (لكل شاشة)، مدن فئة «ب» التكلفة 2000 ريال بدلا من 12,600 ريال، مدن فئة «ج» التكلفة 1000 ريال بدلا من 8400 ريال.

– السينما المؤقتة: مدن فئة «أ» التكلفة الحالية 500 ريال (لكل فرع) بدلا من 5 آلاف ريال (لكل شاشة)، مدن فئة «ب» 500 ريال بدلا من 5 آلاف ريال، مدن فئة «ج» 500 ريال بدلا من 5 آلاف ريال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد