الفيلم السعودي “هجان” يخطف الأنظار في عرضه العالمي الأول

خطف الفيلم السعودي “هجّان” الأنظار نحوه خلال عرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، حيث استقبله الجمهور بتفاعل كبير وتصفيق حار.

بوستر فيلم هجان - مصدر الصورة: صفحة شركة فيلم كلينك على الفيس بوك بالإضافة إلى تعديل خاص بكاتب المقال

فيلم “هجّان” من إنتاج مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، وتم عرضه خمس مرات ضمن قسم “ديسكفري”، الذي يعتبر أحد أقسام المهرجان الذي يُصنف بأنه “مستقبل السينما العالمية”، وهو الفيلم الذي تدور أحداثه حول الصبي (مطر) الذي يفقد أخاه (غانم) في سباق الهجن، ويحاول جاهدًا الحفاظ على ناقته “حفيرة” المهددة بالقتل.

تم تصوير التحديات الشيقة التي يواجهها بطل الفيلم في الصحراء الواسعة شمال السعودية، مما أثار تساؤلات الجمهور حول تجربة التعامل مع الجِمال وتحديات التصوير في الصحراء.

وقد تفاعل المشاهدون مع القصيدة الشعبية الافتتاحية، وتساءلوا عن ارتباطها بالفولكلور السعودي، ورد فريق الفيلم على الأسئلة التي طُرحت عقب العرض، مما أظهر تأثير فيلم “هجّان” في إثراء فضول الجمهور لاستكشاف ثقافة الصحراء وتراث المملكة السعودية.

من المقرر عرض فيلم “هجّان” في دور السينما مطلع العام المقبل 2024م بعد أن يتم عرضه في مسرح سكوتيابانك في تورنتو، كندا.

الفيلم من إنتاج محمد حفظي وماجد زهير سمان، وشارك في الإنتاج رولا ناصر، وتولى عمر شامة ومفرج المجفل وأبو بكر شوقي كتابة الفيلم، ويضم طاقم العمل كلًا من: عبد المحسن النمر، وعمر العطوي، والشيماء طيب، وعزام النمر، وتولين بربود، وإبراهيم الحساوي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد