تحديث جدول الجزاءات البلدية في المملكة وتوضيح نظام الغرامات الجديد

كشفت وزارة الشؤون البلدية والإسكان في السعودية عن تحديث جدول الجزاءات للمخالفات البلدية، وذلك لتوفير البيئة المناسبة والعادلة بين المنشآت التجارية، والقضاء على التشوه البصري، وتشجيع رواد الأعمال.

جدول الجزاءات البلدية المصدر: مجلة

تحديث جدول الجزاءات عن المخالفات البلدية بالمملكة

تساهم وزارة الشؤون البلدية في دعم المنشآت المتوسطة والصغيرة حتى تستطيع مواجهة السوق، وحفظ حقوقهم في عملية المراقبة من أجل المستقبل الحضاري، وكذلك لرفع جودة الحياة.

كما أعلنت هيئة الوزارة عن توفر أربعة مستويات لتسهيل طرق السداد حسب حجم المنشأة، ويساعد تحديث جدول الجزاءات على تحديد نسبة الغرامة بحسب حجم المنشأة.

كما تصنف الجداول عند احتساب المخالفات والغرامات حسب حجم المنشأة، حيث تبدأ الغرامة في المنشآت متناهية الصغر بالنسبة 25% من قيمة الغرامة، تليها المنشآت الصغيرة وإمكانية سداد 50% من قيمة الغرامة، ثم المنشآت المتوسطة مع إمكانية سداد 75% من قيمة الغرامة، وأخيرًا المنشآت الكبرى تسدد 100% من قيمة الغرامة.

وقد أكدت وزارة الشؤون البلدية على إمكانية الاستعلام عن مخالفات البلدية عن طريق الموقع الرسمي للوزارة، وذلك باستخدام رقم السجل التجاري الخاص بالمستهلك من المخالفات أو عن طريق رقم السداد، وسيتم معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالمخالفة وقيمة الغرامة.

أهداف تحديث جدول الجزاءات في المملكة العربية السعودية

أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان جدول محدث من الجزاءات والمخالفات من أجل رفع جودة المباني، والمنافسة بين المنشآت التجارية، وتوفير البيئة المناسبة في مجال السوق، إلى جانب الحد من مظاهر التشوه البصري، ويساهم هذا الجدول المحدث في الآتي:-

  • تسعى الوزارة في الحد من الاجتهادات الرقابية.
  • تهتم بحفظ الحقوق في جميع الأطراف والمنشآت في العملية الرقابية.
  •  تدعم الوزارة المنشآت الصغيرة، والمتوسطة للمنافسة في السوق إلى جانب المنشآت الكبرى.
  • تحسين المظهر الحضاري، ورفع جودة الحياة والحد من التشوه البصري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد