“بغرامة 10 آلاف ريال”.. البلدية: عقوبة صارمة على هروب العمالة

قررت وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمملكة العربية السعودية، تصنيف هروب العاملين في المنشآت أثناء عمليات التفتيش كواحدة من المخالفات الجسيمة في جدول الجزاءات المحدث، حيث سيتم تطبيق هذا الجدول بدءًا من الأحد القادم.

شعار وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية - مصدر الصورة: ويكيبيديا

وأوضحت الوزارة أن العقوبة ستكون غرامة قدرها 10،000 ريال لكل عامل بدون تنبيه أولي، مع إغلاق المنشأة لمدة 14 يومًا. ستتضاعف الغرامة في حال تكرار الانتهاك.

تشمل المخالفات الأخرى في الجدول، نزع الملصق الذي يوضع على مدخل المنشأة بعد الإغلاق النظامي أو فتح المنشأة بدون موافقة من الجهة المختصة، وهي مخالفة جسيمة مع غرامة مالية قدرها 40،000 ريال.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر إغلاق الغرف وعدم السماح للمراقبين بدخولها مخالفة جسيمة، وتُفرض غرامة قدرها 10،000 ريال دون تنبيه أولي، وتصنف مخالفة السماح للعاملين (الممارسين الصحيين) بتجاوز تخصصاتهم داخل المؤسسة دون اتخاذ إجراء بحق المخالف من المخالفات الجسيمة، وتُفرض غرامة قدرها 20،000 ريال وتتضاعف في حال التكرار وتؤدي أيضًا إلى إغلاق المنشأة لمدة 7 أيام. أما مخالفة الامتناع عن البيع أو عدم تقديم الخدمة بدون مبرر من المخالفات غير الجسيمة، فيُطبق عليها تنبيه أولي وتُمنح المنشأة فترة قدرها 14 يومًا لتصحيح الوضع، وفي حال عدم التصحيح، يتم فرض غرامة مالية قدرها 3،000 ريال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد