بيان عاجل من السفارة السعودية بأمريكا بشأن قرار أوبك بلس

أصدرت السفارة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية بيان هام، أكدت من خلاله أن قرار تحالف أوبك بلس بخفض إنتاج النفط بمليوني برميل يومياً قد استند إلى الاقتصاد، وليس للسياسة دور في ذلك القرار الذي تم باتفاق جميع الدول الأعضاء، في رسالة واضحة لجميع دول العالم.

السفارة السعودية بأمريكا

السفارة السعودية بأمريكا

السفارة السعودية تؤكد أن قرار أوبك بلس اقتصادي

وأضافت سفارة المملكة من خلال تغريده لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن المملكة العربية السعودية تعتبر علاقتها مع دولة الولايات المتحدة الأمريكية علاقة استراتيجية هامة تخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد رفضت جميع الانتقادات، التي تم توجيهها لقرار أوبك بلس بخفض الإنتاج إلى مليوني برميل يومياً اعتباراً من شهر نوفمبر، مؤكدة للجميع أن القرار اقتصادي وليس للسياسة دور في ذلك القرار الهام.

استقرار السوق

من جانبها أوضحت وزارة الخارجية السعودية أن تلك الخطوة الهامة تستند فقط إلى الهدف الأساسي للتحالف، من أجل استقرار السوق وتجنب عملية التقلبات، كما رفضت جميع التصريحات التي تتحدث عن انحيازها في الصراعات الدولية.

وأكدت الخارجية على رفض المملكة التام اعتبار قرار أوبك بلس مبنياً على دوافع سياسية ضد الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكده للجميع أن القرار اقتصادي وليس سياسي.

طالع أيضاً:
تفاصيل مأساوية أليمة وراء وفاة طفل داخل حافلة مدرسية بالسعودية.. ورد فعل عاجل التعليم
حساب المواطن يكشف تفاصيل هامة عن دفعة 59 أكتوبر 2022 ويُشدد على المستفيدين


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. لباباياياثاااباباصالبالاباثل يقول

    ىبليليليلثاثلبلبلثللباثتصابايلصاثثاصاثفصاثلثاثاث
    لياثاصاصاصاصاصاباثاياااثيلثلثلثلصلصثلصلثب
    ةيابلبلثلاثل يا سبب ليايليبييليليلببيليلبيبيل

    1. أحمد مرسي يقول

      ممكن توضيح