بـ4 ألوان رئيسية.. «شؤون الحرمين» تبدأ تركيب المنظومة الإرشادية بالمسجد الحرام وساحاته

بدأت بالفعل الرئاسة العامة لشون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالمملكة العربية السعودية في أعمال تركيب اللوحات الإرشادية، على جميع دورات المياه الموجودة بالساحات الغربية والجنوبية بالمسجد الحرام، وذلك من أجل توظيفها بشكل أمثل خلال الفترة القادمة.

بـ4 ألوان رئيسية.. «شؤون الحرمين» تبدأ تركيب المنظومة الإرشادية بالمسجد الحرام وساحاته

لوحات إرشادية لتسهيل حركة الحشود داخل المسجد الحرام

من جابنه أوضح المهندس “عبد العزيز بن سعد الزهراني” مدير عام الإدارة العامة للدراسات والأبحاث الهندسية، أن وكالة المشاريع والدراسات الهندسية قد قامت بتطبيق المنظومة الإرشادية بالمسجد الحرام وساحاته.

وأكد “الزهراني” أن المنظمة تقوم على أربعة ألوان رئيسية وأنها منبثقة من اللوحات الرئيسية بصحن المطاف، مؤكداً للجميع أنه تم مراعاة تصميم اللوحات ومحتواها بما يتماشى مع المعايير العالمية في المحتوى الإرشادي وتصاميم اللوحات.

وأضاف مدير عام الأبحاث الهندسية أنه تم تعزيز المنظومة الإرشادية داخل المسجد الحرام بتوسعة الملك فهد رحمة الله عليه، وذلك من خلال توزيع اللوحات الإرشادية بالممرات الرئيسية لحركة الحشود داخل صحن المطاف، والتي تسهل عملية حركة ضيوف الرحمن.

يهمك أيضاً

بيان عاجل من برنامج حساب المواطن بشأن ايداع الدفعة 68 شهر يوليو 2023
توضيح هام من برنامج حساب المواطن بشأن رقم الشقة بعقد الإيجار وتأثيره على أهلية المستفيد
رسمياً.. إغلاق السفارة الأمريكية بالرياض والقنصليات في جدة والظهران غداً الثلاثاء 4 يوليو 2023
نصيحة المليار دولار.. تعليق “الأنصاري” على دعوة رجل التريليون دولار لزيارة المملكة والاستثمار فيها

تسعى الحكومة السعودية خلال هذه الفترة لتقديم العديد من الخدمات الهامة لضيوف الرحمن، وخاصة اللوحات الإرشادية التي تسهل حركة المرور داخل المسجد النبوي والمسجد الحرام وتسهل حركة الحشود، من أجل انسيابية الحركة وعدم وقوع أي حوادث بين الزائرين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد