بعد منفذ سلوى الحدودي| استخدام كاميرات التوثيق في هذه المطارات

شاركت المديرية العامة للجوازات، من خلال حسابها الرسمي على موقع التغريدات” تويتر”، تغريدة كشفت فيها عن البدء في استخدام كاميرات التوثيق للمرة الأولى في صالات الحج بكلا من المطارات الآتية: مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، مشيرة إلى أن الهدف من وراء استخدام كاميرات التوثيق هو رفع مستوى جودة الخدمات التي يتم تقديمها إلى ضيوف الرحمن أثناء قدومهم من أجل تأدية المشاعر المقدسة.

ما هو الهدف من استخدام كاميرات التوثيق؟

وأضاف الحساب الرسمي للمديرية، بأن من أهداف استخدام الكاميرات أيضا: مساعدة منسوبي الجوازات على القيام بتأدية أعمالهم بالشكل الأكمل، عن طريق توفير أعلى مستويات جودة العمل عبر تخصيص فريق عمل متميز لمتابعة كيفية أداء المستخدمين.

جدير بالذكر أن المديرية العامة للجوازات، قد قامت بتدشين المرحلة الأولى من تقنية كاميرات التوثيق في منفذ سلوى الحدودي بين المملكة ودولة قطر.

من ناحية أخرى فقد قام الحساب الرسمي للجوازات على تويتر، بإعادة تغريدة لوزارة الداخلية تناولت اللائحة التنفيذية الخاصة بنظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنية، وذلك قبل الإعلان عن البدء في استخدام كاميرات التوثيق رسميا في المطارات السابق ذكرها.

قد يهمك أيضا:

الجوازات السعودية: كيفية إصدار تصريح دخول المُقيمين للعاصمة المقدسة أثناء الحج

قبل دفع رسوم التجديد| تعرف على كيفية إلغاء رخصة نشاط تجاري

سكني| توافر تصميمات هندسية مطابقة للكود السعودي بأسعار تنافسية

وكانت المديرية العامة للجوازات قد نشرت تغريدة رحبت فيها بضيوف الرحمن القادمين إلى الآراضي السعودية، جاء فيها:

ضيوف الرحمن نرحب بكم في المملكة العربية السعودية، ونسأل الله أن ييسر حجكم ويعيدكم إلى أوطانكم سالمين غانمين مغفورًا لكم.

استخدام الطاولات الذكية في مطارات المملكة

وكانت عدد من التقارير الصادرة خلال الأسبوع الماضي، قد أفادت عن اتجاه هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، إلى إدخال الطاولات الذكية للتفتيش، والتي تعتبر من أحدث الأنظمة التي تساعد رجال الجمارك في تأدية عملهم بكفاءة، وذلك في عدة مطارات سعودية متفرقة في شتى أنحاء المملكة.

وهذه الطاولات الذكية، تضم كلا من:

  • كاميرا متطورة
  • جهاز فحص بالأشعة السينية مرتبط بقاعدة بيانات.

وكشفت التقارير عن أن آلية عمل هذه الطاولات، يعتمد على: التعرف على أرشيف المسافر من خلال مرور حقائبه على الطاولة الذكية،فيتم التعرف على نوعية البضائع التي يحملها، بالإضافة إلى السجل الشخصي للراكب المسافر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد