وزارة الحج والعمرة: غير مسموح بأداء الفريضة لحاملي أربع تأشيرات

شددت وزارة الحج والعمرة، على الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام 1444 هـ، بالمجيئ إلى المملكة العربية السعودية من خلال تأشيرة الحج فقط.

ومن جانبها فقد صرحت وزارة الحج والعمرة من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: أنه يجب إصدار تأشيرة الحج قبل وصول الحاج إلى المملكة، ولا يتم السماح لمن يحمل هذه التأشيرات؛ حيث جاءت التأشيرات الغير مسموح بها كالآتي: “تأشيرة الزيارة، وتأشيرة للسياحة، وتأشيرة العمل وتأثيرة المرور أو الترانزيت وغيرها من التأشيرات».

ومن ناحية أخرى يستعد حجاج بيت الله الحرام من مختلف دول العالم بدء التوجه إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج هذا العام 1444، وقد بدأت المملكة في استقبال الوفود من بعض الدول، ومن جانبها فقد قامت وزارة الحج والعمرة توجيه عدد من النصائح والتنبيهات لإجراءات سهلة وميسرة لضيوف الرحمن عند قدومهم إلى الأراضي المقدسة.

المبلغ المسموح حمله في المطار

وقد نصحت وزارة الحج والعمرة ضيوف الرحمن بعدم حمل مبالغ كبيرة معهم عند وصولهم إلى المملكة العربية السعودية، وأكدت على ضرورة الإفصاح عن المبالغ المالية أو الأغراض التي توجد بحوزة كل حاج إن كانت تزيد على 60 ألف ريال؛ ويشمل ذلك، المبالغ النقدية والعملات الأجنبية والهدايا والأجهزة والمجوهرات والمعادن غالية الثمن.

كما نصحت وزارة الحج والعمرة حجاج بيت الله الحرام عدم إحضار الأمتعة الممنوعة عند السفر خلال رحلات الطيران، وهي كالآتي:

الأكياس البلاستيكية، الأمتعة غير المغلفة والمربوطة، عبوات المياه والمواد السائلة، الأمتعة المغلفة بالأقمشة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد